بمقابل مادي.. التنمية المحلية تعلن عن دورات تدريبية للشباب في كل المحافظات


الجمعة 28 أكتوبر 2022 | 04:41 مساءً
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الجديد
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الجديد
العقارية

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بدء تنفيذ دورات تدريبية جديدة للشباب بمراكز تدريب الصناعات الحرفية بالمحافظات، والتي تدعمها الوزارة بالميكنة والخامات اللازمة في عدة مجالات مختلفة تناسب الشباب من الجنسين وهي الملابس الجاهزة والجلود والأحذية والأثاث والنجارة.

وأشار آمنة، في بيان له، اليوم الجمعة، إلى ضرورة الاهتمام بالصناعات الحرفية وتدريب الشباب على مجالاتها المختلفة خاصة وأن الصناعات الحرفية تمثل نقطة بداية حياة عملية وفرصة عمل مستدامة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية لفتح آفاق جديدة أمام الشباب لتدريبهم على الأعمال الحرفية وخلق جيل مدرب من العمالة الحرفية بالمحافظات.

وأوضح، أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة 3 أشهر، وينفذ في 12 محافظة هي الاسماعيلية وأسيوط والأقصر والوادي الجديد والبحيرة والشرقية والفيوم وسوهاج وبورسعيد والمنوفية وجنوب سيناء والمنيا، ويستفيد من هذه الدورات 210 متدربين من المحافظات المشار إليها، على أن يكون سن المتدربين من 18 إلى 30 سنة، ومن حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، والذين لديهم الرغبة الجادة والاستعداد الكامل للتعلم.

ولفت إلى أنه سيتم منح كل متدرب 2250 جنيها حافزاً خلال فترة التدريب، وكما يتم تحفيز المتدربين والمشرفين أيضاً.

ووجه، الشباب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي للصناعات الحرفية بالتواصل مع إدارات الصناعات الحرفية بدواوين عموم المحافظات لتسجيل بياناتهم والاستفادة من التدريب وذلك للانخراط في سوق العمل، والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمجتمعاتهم المحلية.

وأشار إلى أهمية التدريب على الصناعات الحرفية في المراكز والمدن والقرى لإتاحة فرص عمل للشباب ليكونوا حرفيين في مجالات تحتاجها مجتمعاتهم المحلية، مما يساعد على سد الفجوة التنموية في سوق العمل، مع إمكانية تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ومتوسطة، خاصة مع قيام الوزارة بتوفير التمويل اللازم عن طريق صندوق التنمية المحلية أو برنامج (مشروعك).

وأضاف الوزير، أنه يتم إعداد مناهج التدريب بمعرفة متخصصين وفنيين مؤهلين ومدربين على تدريب الشباب المتقدم نظرياً وعملياً، كما يتم متابعة وتقييم المتدربين خلال فترة التدريب لإكسابهم أعلى درجات المهارة والإتقان في المجال الذى يتم التدريب عليه.