بعد ارتفاع الدولار وغلاء السلع.. 7 طرق لمواجهة جشع التجار


الخميس 27 أكتوبر 2022 | 08:51 مساءً
السلع - سلع
السلع - سلع
العقارية

 يلجأ الكثير من التجار ومنعدمي الضمير إلى رفع الأسعار على المستهلكين، لاسيما بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة وصعود الدولار أمام الجنيه.

وفي هذا الإطار، كشف جهاز حماية المستهلك ، عن 7 طرق يمكن من خلالها تقديم الشكاوى، مع المطالبة بحل المشكلة بشكل ودي مع التاجر قبل تقديم الشكوى إلى الجهاز.

وقال حماية المستهلك في بيانه الصادر، إنه يرجى التوجه إلى أقرب جمعية لحماية المستهلك لمساعدتك في حل الشكوى قبل التوجه للجهاز لتقديم الشكوى، وذلك حال عدم حل المشكلة وديا مع التاجر.

كيف تقدم شكوى لدى حماية المستهلك

يمكن القيام بتقديم الشكوى لدى جهاز حماية المستهلك، من خلال إحدى الطرق التالية:

1- الاتصال بالخط الساخن الخاص بالجهاز (19588) من خلال أي خط أرضى ( الخط الساخن يغطى القاهرة الكبرى – الإسكندرية).

2- إرسال شكواك من خلال الفاكس على رقم 02330301703

3-التوجه لأقرب مكتب بريد لملء استمارة شكوى مجانية.

4- إرسال الشكوى إلكترونيًا.

5- التوجه إلى مقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي – المهندسين أو 115 ب القرية الذكية لتقديم الشكوى باليد.

6- تقديم الشكوى عن طريق واتس آب على رقم 01281661880

7-من خلال تطبيق المحمول على جوجل ستور وابل ستور

وشدد جهاز حماية المستهلك على أنه يعمل على رفع وعى وحماية المستهلك ضد الممارسات الضارة لصحته واقتصادياته بفريق عمل من الشباب يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية مقدراً للدور الذى يقوم به ولدور المجتمع المدني فى تحقيق ضبط الأسواق والعدالة الاجتماعية للمستهلك والتنمية الاقتصادية للبلاد.