الفرصة الأخيرة.. 3 خطوات للحصول على شقة في سكن لكل المصريين 3


الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 10:39 مساءً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
العقارية

سكن لكل المصريين 3.. أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن مد فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حتى 6 نوفمبر المقبل، وذلك للمواطنين المتقدمين للحصول على وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين3 " لمنخفضي ومتوسطي الدخل ممن قاموا بشراء كراسات الشروط وسددوا مقدم جدية الحجز فقط، وذلك تلبية لرغبة المواطنين ولإتاحة فرصة أخرى لتمكين هؤلاء المواطنين من الحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان المطروح.

وأكدت مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه لا داعي للتزاحم أمام مكاتب البريد، حيث أن كراسات الشروط لسكن لكل المصريين 3 مستمرة حتى يوم 27 أكتوبر المقبل، وأضافت أنه لا يوجد تفضيل لمن لم يحصل على كراسة الشروط لسكن لكل المصريين مبكرًا، وفي السطور التالية نرصد لكم خطوات الحصول على وشقق سكن لكل المصريين:

خطوات الحصول على وشقق سكن لكل المصريين

1. الذهاب لأقرب مكتب بريد لشراء كراسة الشروط، وللحجز في طرح الإسكان الجديد.

2. تسجيل البيانات وإنشاء حساب باسمك، من خلال الموقع الالكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.

3. استكمال الأوراق المطلوب والتي تنص عليها كراسة الشروط، في مشروع الإسكان الاجتماعي.

أسعار سكن لكل المصريين

يبدأ سعر وحدات سكن لكل المصريين من 250 ألف جنيه، حتى 450 ألف جنيه، بمساحات متفاوتة لوحدات سكن لكل المصريين تبدأ من 75 مترًا إلى 90 مترًا.

الأوراق المطلوبة للتقديم في سكن لكل المصريين

1. إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه وتكون سارية.

2. إحضار قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

3. تجهيز مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

4. تقديم مفردات مرتب للزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

5. إحضار إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

6. إحضار أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية

7. تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية.

8. فيما يتعلق الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، يجب عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وإحضار صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية التي تثبت الحالة الاجتماعية لها، وعدد أفراد الأسرة وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن ايضًا.

9. إحضار إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

10. يجب تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز في الإعلان السابق، وفي حالة أن يكون قد سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة.