لو مرتبك أكتر من 3 آلاف جنيه.. هل تستفاد بالعلاوة الاستثنائية الجديدة ؟


الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 07:02 مساءً
المرتبات
المرتبات
العقارية

بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، عن حزمة من القرارات التي تهدف لتقديم الدعم للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا، وإقرار علاوة بـ300 جنيه، مع رفع الحد الأدنى للأجور لـ3000 جنيه، تساءل الكثيرون عن من يستفيد بهذه العلاوة؟.

علاوة الـ300 جنيه

أوضح الدكتور محمد معيط تفاصيل الحزمة الاجتماعية الاستثنائية التي تم الإعلان عنها من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمقر مجلس الوزراء، موضحا أن هذه الحزمة تتضمن إقرار علاوة غلاء معيشة استثنائية، تُصرف بفئات مالية مقطوعة بمبلغ 300 جنيه شهريًا لكافة المستويات الوظيفية.

من يستحق الحصول على العلاوة الاستثنائية ؟

وأضاف الوزير أن العلاوة مستحقة بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجة الممتازة لجميع العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة، لعدد 4.6 مليون موظف، وبإجمالي تكلفة سنوية تُقدر بـ 16.4 مليار جنيه.

وأردف وزير المالية خلال تصريحاته، سوف يستفيد العاملون بالهيئات العامة الاقتصادية، والبالغ عددهم نحو 336 ألف موظف من هذه العلاوة الاستثنائية، وكذلك جميع العاملين في الصناديق والحسابات الخاصة، البالغ عددهم حوالي 250 ألفا، سوف تُصرف لهم هذه العلاوة.

وواصل الوزير حديثه موضحا، أنه سيتم منح العاملين في جميع شركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام، البالغ عددهم نحو 250 ألف عامل، هذه المنحة الاستثنائية.

ونوه إلى أنه سوف يتم رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه ليصبح 3000 جنيه، بزيادة قدرها 300 جنيه، وزيادة جميع الحدود الدنيا لكل الدرجات الوظيفية من الدرجة السادسة إلى الدرجة الممتازة، بمقدار 300 جنيه.