وزير المالية يُفجر مفاجأة هامة بشأن تطبيق العلاوة الاستثنائية الجديدة


الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 04:41 مساءً
الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية
العقارية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن العلاوة الاستثنائية التي أقرتها الحكومة بـ300 جنيه، تضاف إلى الراتب أو المعاش الشهري، وستكون دائمة، على أن تبدأ من الشهر المقبل.

العلاوة الاستثنائية التي أقرتها الحكومة

وأضاف معيط، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن هذه الزيادة ليست لها علاقة بالعلاوة السنوية التى تقررها الدولة، وستتم إضافة الاثنتين (العلاوة الاستثنائية والعلاوة السنوية).

يأتي ذلك ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة باتخاذ إجراءات حماية اجتماعية لمواجهة موجة غلاء الأسعار التي تجتاح العالم بأكمله.

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه بناءً على تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة تم وضع إجراءات حماية اجتماعية لمواجهة موجة التضخم العالمية، وكانت هذه الإجراءات أهم مخرجات المؤتمر الاقتصادي.

رفع الحد الأدنى للأجور

وأكد “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي عُقد له منذ قليل بمقر الحكومة، أنه تم إقرار علاوة استثنائية لمحاربة غلاء المعيشة 300 جنيه شهريا لجميع العاملين بالدولة والمعاشات ورفع الحد الأدني للأجور إلى 3000 جنيه، ويسري هذا على الحد الأدنى للأجور.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه تم التوافق على استمرار العمل بالحزمة التي تم الإعلان عنها لتوفير دعم مالي للأسر على بطاقات التموين ١٠٠ جنيه؛ ليستفيد منها أكثر من ١٠ ملايين مواطن وستستمر إلى شهر يونيو القادم، كما سيستمر العمل بالأسعار الحالية حاليا حتى شهر يونيو القادم.