وزير الصناعة يؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين مصر والإمارات في مجال السياحة


الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 02:29 مساءً
وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة
ندى الجزيرى

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن العلاقات المصرية الاماراتية تمثل نموذجا للعلاقات الاستراتيجية القائمة على تحقيق التكامل في مختلف المجالات وعلى كافة الاصعدة وبدعم ورعاية القيادة السياسية في كلا البلدين.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، أن دوائر الاعمال في البلدين تقوم بدور رئيسي في تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة وتنفيذ خطط حكومتي مصر والامارات لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، لافتا الى أن المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الدولة المصرية خلال المرحلة الحالية وكذا الفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة في السوق المصري في عدد كبير من القطاعات الانتاجية والخدمية، خطوة هامة.

وأكد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة خاصة وان مصر تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تؤهلها لجذب المزيد من السائحين من دولة الامارات العربية المتحدة، لافتا الى اهمية مبادرة التكامل الصناعي الموقعة بين الطرفين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الاماراتي والوفد المرافق له، بحضور الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري وعدد من اعضاء السفارة الاماراتية بالقاهرة.