وزير الصناعة:3.4 مليار دولار إجمالي استثمارات الشراكة بين مصر والإمارات والأردن


الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 01:47 مساءً
وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة
ندى الجزيرى

قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إنه تم إطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن خلال شهر مايو الماضي، وانضمت إليها مملكة البحرين مؤخرا بهدف تعزيز التعاون والتكامل في عدة مجالات، أبرزها الصناعة والاستثمار وسلاسل التوريد والزراعة والأسمدة والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات.

وأضاف وزير الصناعة، خلال مشاركته بجلسة "العلاقات المصرية الإماراتية، أن الأزمات العالمية التي ظهرت مؤخراً وأثرت سلباً على منظومة الاقتصاد العالمي دفعت الدول العربية إلى التوجه إلى تعزيز جهود التكامل، تحسباً لحدوث مزيد من التباطؤ في سلاسل الإمداد العالمية، مشيرا في هذا الإطار إلى أهمية تضافر الجهود بين المسئولين والقطاع الخاص في الدول العربية لتحقيق هذا التكامل المنشود.

وقال الوزير إنه تم اعتماد 87 مشروعا في إطار الشراكة، وتم الاتفاق على بدء التعاون في 12 مشروعا منها، بإجمالي استثمارات 3.4 مليار دولار، وجارٍ دراسة باقي المشروعات.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير بجلسة "العلاقات المصرية الإماراتية: شراكة اقتصادية متكاملة"، والتى عقدت في إطار فعاليات الملتقي الاقتصادي المقام بمناسبة الاحتفال بمرور ٥٠ عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين مصر والإمارات.