عاجل| مد فترة حجز وحدات سكن كل المصريين لمحدودى ومتوسطي الدخل.. تعرف على الموعد


الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 11:56 صباحاً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
العقارية

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حتى 6 نوفمبر المقبل.

ويأتي هذا للمواطنين المتقدمين للحصول على وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين 3 " لمنخفضي ومتوسطي الدخل ممن قاموا بشراء كراسات الشروط وسددوا مقدم جدية الحجز فقط، تلبية لرغبة المواطنين ولإتاحة فرصة أخرى لتمكين هؤلاء المواطنين من الحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان المطروح.

ومن جانبها أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن إعلان طرح وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين 3 " شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، حيث بلغ إجمالي عدد كراسات الشروط التي تم سحبها من مكاتب البريد حتى أمس حوالي 253.4 ألف كراسة، بواقع 113498 كراسة شروط للوحدات جاهزة التسليم، و139920 كراسة شروط للوحدات تسليم خلال 18 شهرًا، وذلك وفقًا لنهاية يوم عمل 25 أكتوبر2022.

وتابعت عبد الحميد أنه قام نحو 160670 مواطنا بسداد مقدمات جدية الحجز، حيث قام 65830 مواطنا بدفع مقدم جدية الحجز للوحدات جاهزة التسليم، كما قام 94840 مواطنا بدفع مقدم جدية الحجز للوحدات تسليم خلال 18 شهرًا، وذلك وفقًا لنهاية يوم عمل 25 أكتوبر 2022.

وأكدت أن الموقع الإلكتروني للصندوق تمكن من التعامل مع أعداد كبيرة من المواطنين الذين قاموا بالتسجيل خلال فترة الإعلان، حيث بلغ إجمالي عدد المسجلين على الموقع 120 ألف مواطن تقريبا.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلى أن هناك نحو 40 ألف مواطن لم يكملوا عملية التسجيل الإلكتروني، لذا تم منحهم مهلة لمدة 10 أيام لاستكمال أوراقهم ورفع المستندات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني لإتمام عملية التقديم.

تجدر الإشارة إلى أنه على المواطنين الراغبين فى مزيد من التفاصيل والاستفسارات، متابعة الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على الأتي:

1- موقع الفيسبوك من خلال الرابط هنا

2- الصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط هنا.

3- الصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع تويتر عبر الرابط هنا.

4- الصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع إنستجرام عبر الرابط هنا.

5- الموقع الإلكتروني للصندوق هنا

6- التواصل مع منصة الشكاوى والمقترحات من خلال الرابط هنا. 

التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 

1- 5999.

2- 5777.

3- 1188 من أي تليفون محمول.

4- رقم 090071117 من أي خط أرضي. 

5- التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.