بشرط امتلاك إقامة سارية.. فرصة ذهبية للمصريين بالخارج لامتلاك شقة 130 متر في هذه المدن


الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 11:27 صباحاً
مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن
محمد شوشة

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح مجموعة جديدة من الوحدات السكنية والفيلات المميزة في كل من العاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة للمصريين العاملين بالخارج، والتي سيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الجاري 2022.

أسعار الوحدات السكنية للمصريين بالخارج

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقرائها، ننشر لكم تفاصيل المرحلة الجديدة من الوحدات السكنية للمصريين بالخارج وأرضي مشروع بيت الوطن، والتي سيتم تخصيصها للمصريين بالخارج.

اقرأ أيضًا: امتلك وحدة 130 متر بـ مليون و600 ألف جنيه في هذه المدن وتقسيط على 4 سنوات

وكشفت مصادر مطلعة للجريدة "العقارية" أن أسعار الوحدات السكنية للمصريين بالخارج المزمع طرحها بكل من العاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة ومجرى العيون، بلغت للوحدة 130 متر، حوالي مليون و600 ألف جنيه، على أن يتم سداد القيمة على 4 سنوات بأقساط متساوية متضمنة فائدة البنك المركزى المقررة.

أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

يتضمن الطرح قطع أراضي مميزة في 10 مدن جديدة، هي: القاهرة الجديدة والشيخ زايد والسادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان والشروق وبدر والسادات ودمياط الجديدة والعبور والعبور الجديدة.

اقرأ أيضًا: التفاصيل الكاملة للمرحلة الجديدة فى مشروع بيت الوطن.. والمتر يبدأ من 8 آلاف جنيه

وكشفت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأن الهيئة أرسلت مخططات مراحل مشروع بيت الوطن بالمدن المحددة، تمهيدًا لطرحها وفقًا للمراحل المستقبلية، وشملت المخططات مساحة 170 فدانًا بمدينة الشيخ زايد بالقرار رقم 77، بإجمالي 4 مراحل تتضمن 800 قطعة أرض، بمساحات تتراوح بين 400 حتى 900 متر مربع.

مساحات وأسعار أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

يتضمن الطرح الجديد لـ مشروع بيت الوطن ما بين 2000 إلى 3000 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 400 إلى 1600 متر مربع، حيث تقع تلك القطع فى مواقع مميزة، منها 245 قطعة فى القاهرة الجديدة بنحو 245 قطعة أرض، ومن المقرر أن يتم طرح القطع بأسعار تبدأ من 180 حتى 480 دولارًا للمتر المربع حسب نسب التميز.

متوسطات أسعار أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

من المقرر أن تصل متوسطات أسعار مشروع بيت الوطن 360 دولارًا، أي ما يُعادل 8000 جنيه للمتر، على أن يتم سدادها بالدولار أو بالعملة المحلية.

اقرأ أيضًا: للأفراد.. طرح شقق وفيلات وأراضى خلال شهرين

شروط التقديم لحجز أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

1- يشترط أن يكون المتقدم لمشروع بيت الوطن مصري الجنسية.

2- ألا يقل السن وقت التقديم على 21 عامًا.

3- أن يكون لديه إقامة سارية بالدولة المقيم بها.

4- ألا تزيد النسبة على 60% من إجمالي المساحة، وذلك بعد أن أرسلت الهيئة المخطط العام الجديد الخاص بمواقع الأراضي الخاصة ببيت الوطن لتتضمن مجموعة من المراحل الجديدة خلال الفترات المقبلة.  

مشروع بيت الوطن
أراضي مشروع بيت الوطن
أراضي مشروع بيت الوطن