فيديو.. محافظة القاهرة: 2.5 مليون متر مكعب مياه هطلت في الأمطار


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 10:10 مساءً
أمطار
أمطار
العقارية

أكد اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، أنه في أعقاب إصدار البيان الخاص بالهيئة العامة للأرصاد الجوية مساء أمس، دفعت المحافظة بعدد كبير من سيارات الشفط تجاه الأماكن التي سيكون بها تجمعات للمياه.

وقال اللواء إبراهيم عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، من تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية “صدى البلد”، إن المحافظة بها 98 نقطة تجمع للأمطار، مشيرا إلى أن أكبر المناطق تجمعا للمياه هي أسفل كوبري 4.5، ومنطقة شرق حي شارع الميثاق بمدينة نصر.

وأضاف متحدث محافظة القاهرة: "تمت السيطرة على جميع الاماكن وفاضل نقطين فقط، وبعض الأماكن في محور شينزو آبي ومحور جيهان السادات، وبعض الأماكن في المنطقة الجنوبية".

2.5 مليون متر مكعب مياه

وتابع أن حوالي 2.5 مليون متر مكعب من المياه هطلت خلال ساعتين، حيث تم استيعاب 500 ألف متر خلال نفس الفترة، مشيرا إلى أن تلك تعد كمية كبيرة.

وشدد اللواء إبراهيم عوض على أن المحافظة استعدت لفصل الشتاء عبر توسعة محطة الصرف الصحي بمنطقة عين شمس لاستيعاب كميات الأمطار التي قد تهطل طيلة فصل الشتاء، إضافة إلى التوسعات الأخرى، حيث قال: "عملنا توزيعه هتخلص بنهاية الشهر باستيعاب حوالي 500 ألف متر مكعب من مناطق شرق القاهرة، وبمناطق الجنوب فيه محطة في طرة وأخرى خلف المنصة، وعندنا استعدادات كبيرة لاستيعاب الأمطار".