عاجل | قرارات هامة من التعليم للمدارس بسبب سوء الأحوال الجوية


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 08:29 مساءً
قرارات هامة من التعليم للمدارس
قرارات هامة من التعليم للمدارس
العقارية

أصدرت وزارة التربية والتعليم، تنبيهات عاجلة للمديريات التعليمية والمدارس بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وزارة التربية والتعليم

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي ضرورة التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول، حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء،وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

قرارات عاجلة من التعليم

كما نبهت علي ضرورة التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى وفي حال عدم تحسن حالة الجو، وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، للتنبيه على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع،حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، وعدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدرسة خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

كشف شادي زلطة، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة غدا بالمدارس، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ “فيتو”: إن الوزارة لم تصدر أي قرارات بشأن تعطيل الدراسة وأن قرار تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب الأمطار يرجع لمحافظ كل محافظة وليس وزارة التعليم.

هيئة الأرصاد الجوية

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وحار على جنوب البلاد، لطيفا أول الليل مائل للبرودة في آخره.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسط بنسبة حدوث ٦٠٪ على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث ٥٠٪ على القاهرة الكبرى وبنسبة ٤٠٪ على شمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية.

ويسود طقس غائم جزئيا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس على جنوب الصعيد.