بينها القاهرة والإسكندرية.. الأرصاد تعلن خريطة سقوط الأمطار بالمحافظات غدا الأربعاء


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 05:10 مساءً
أمطار
أمطار
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم، عن خريطة سقوط الأمطار المتوقعة على البلاد غدا الأربعاء، حيث من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وحار على جنوب البلاد، لطيفا أول الليل مائل للبرودة في آخره.

خريطة سقوط الأمطار غدا الأربعاء

وذكرت الهيئة في بيانها الصادر، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسط بنسبة حدوث ٦٠٪ على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث ٥٠٪ على القاهرة الكبرى وبنسبة ٤٠٪ على شمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه متوقع أن يسود طقس غائم جزئيا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس على جنوب الصعيد.

وتوقعت الهيئة أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، نهارا، لطيفا مائلا للبرودة ليلا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائلا للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارا لطيفا مائلا للبرودة ليلا، في الوقت الذي من المتوقع أن يسود طقس حار على جنوب الصعيد ومائل للحرارة على شمال الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".