«هوم تاون»: إقامة أول مشروع تجارى ترفيهى في الصعيد


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 04:06 مساءً
ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقارى
ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقارى
العقارية

قال ضياء الدين فرج، رئيس مجلس إدارة «هوم تاون»، إن الشركة تعمل فى السوق العقارى وفق رؤية واضحة تستهدف التوسع فى تنفيذ العديد من المشروعات، ومؤخرًا حصلت على قطعة أرض جديدة بمدينة غرب أسيوط أو ما يطلق عليها مدينة ناصر والتى تقع بالقرب من محافظة أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة، وتقترب بضع كيلومترات من مطار أسيوط والطريق الصحراوى الغربى والشرقى.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن الشركة حصلت على قطعة أرض رقم 1 بمساحة 71 ألف متر مربع فى المرحلة الأولى من مدينة ناصر لإقامة مشروع تجارى ترفيهى سيكون الأول من نوعه بمنطقة الصعيد، والتى تحظى بقوة شرائية كبيرة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف من هذا المشروع أن يكون مركزًا تجاريًا وقبلة استثمارية للمنطقة بأكملها، وذلك نظرًا لموقعه المميز على طريق هضبة أسيوط وما يتضمنه من مشروعات ترفيهية وتجارية، وهذا تلبية لرغبات العملاء بهذه المنطقة.

أسباب أختيار مدينة أسيوط

وقال رئيس مجلس الإدارة وقع اختيار «هوم تاون» على مدينة غرب أسيوط لعدة أسباب أهمها موقع المدينة الذى يشبه مدينة القاهرة الجديدة بالقاهرة الكبرى، بحيث تقام مدينة غرب أسيوط على ارتفاع يزيد على 700 متر فوق سطح البحر وبها العديد من الخدمات الاستثمارية.

مراحل المدينة 

وقال رئيس مجلس الإدارة، إن  المرحلة الأولى من المدينة تضم أكثر من 3000 وحدة سكنية بالإضافة إلى وجود أول جامعة خاصة على مساحة 80 فدانًا سيتم تشغيلها بداية من العام الدراسى المقبل، وعدد من المشروعات الاستثمارية، فى ظل التخطيط الذى وضعته الدولة المصرية لهذه المدينة لتكون ضمن مدن الجيل الرابع والتى استقبلت استثمارات تزيد على 6 مليارات جنيه حتى الآن فى البنية التحتية والمشروعات السكنية التى تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بتنفيذها بالتعاون مع الجهات الأخرى، وبدأت عمليات التسليم لتلك الوحدات.

وأشار إلى أنه لاشك أن محافظة أسيوط تتميز بقوة شرائية فى مختلف شرائحها المجتمعية فى ظل ارتفاع مستوى التعليم والمناصب المرموقة التى يتقلدها أبناء هذه المحافظة، سواء على المستوى الطبى أو التعلميى نظرًا لوجود أكبر جامعة بها وهى جامعة أسيوط والتى تضم العديد من الكليات، وتعد ملتقى ثقافات متنوعة على المستوى المحلى والعربى والعالمى.

تفاصيل مشروع «هوم تاون» فى غرب أسيوط

قال ضياء الدين إن مشروع الشركة بغرب أسيوط سيتم تسويقه للعلامات التجارية الموجودة بصعيد مصر، والتى تتميز بشعبية ومصداقية فى السوق للحفاظ على هوية المشروع، كما أن الشركة تستهدف الشريحة المتوسطة وفوق المتوسطة من عملاء الصعيد لهذا المشروع المميز، والذى يقام باشتراطات فريدة بارتفاع بدروم وجراج وأرضى ودورين مكررين، وسيتم تنفيذ المشروع بمساحات تجارية متنوعة تلبى رغبات كل المستثمرين.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن المشروع يعد علامة مميزة على شريط الخدمات بالمدينة ومن رؤية الشركة لتلك المدينة وما ستحظى به من مناخ استثماري رائج سيجعلها علامة فارقة بين مدن الصعيد الجديدة، ويقام مشروعنا على 40 ٪ من إجمالى المساحة، أى ما يعادل مساحة 28500 متر مربع والباقى للمساحات الخضراء والمناطق الخدمية، حيث يضم منطقة سينمات وملاعب ومنطقة فوت كورت وملاهى أطفال، وهايبر ماركت على مساحة 4 آلاف متر مسطح.

وأكد أن الشركة لديها خبرات كبيرة فى السوق المصرى نظرًا للمشروعات التى نقوم بتنفيذها وقد حققت نجاحات كبيرة لا سيما المشروعات بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة، كما أن هذه المشروعات يوجد بها العديد من العلامات التجارية المميزة التى تقدم خدمات كبيرة للعملاء، وهو ما يؤكد أن الشركة ستنقل تلك العلامات التجارية المحلية والعالمية لمشروعها بغرب أسيوط ليكون ممثالًا للمشروعات التى قامت بتنفيذها بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

 نجاح أول مشروع للشركة في الصعيد

وقال ضياء الدين فرج، أن المشروع تحت التصميم فى التوقيت الحالى من قبل مكتب استشارى عالمى، ومن المقرر أن يتم البدء فى تسويقه فور الانتهاء من الحصول على القرار الوزارى، كما أن المرونة التى توفرها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى تنفيذ المشروع ستعطى الشركة مزيد من الوقت لاستقطاب العلامات التجارية التى تسهم فى نجاح أول مشروع لها بالصعيد، كما أن الاشتراطات ترتبط بحجم واستثمارات المشروع والذى سيتم تنفيذه خلال 4 سنوات من تاريخ الحصول على القرار الوزارى.

وتمتلك «هوم تاون» شركة لإدارة وتشغيل المشروعات التجارية وستكون مسئولة عن عمليات التشغيل والإدارة، كما سيتم تقديم منتجات لأول مرة لأهالى الصعيد قريبًا، وكذلك تستعد «هوم تاون» لتشغيل أول مشروع تجارى لها العام المقبل فى العاصمة الإدارية الجديدة.