مدبولي: تشكيل لجنة فنية لصياغة المقترحات والآراء المتعلقة بالاقتصاد المصري


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 01:22 مساءً
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
العقارية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تنظيم المؤتمر كان بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتم بمشاركة كبيرة من المفكرين والخبراء المهتمين بالاقتصاد وتجاوز عدد المشاركين 1200 مشارك.

وتابع مدبولي في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي 2022، أنه تم التوافق على تشكيل لجنة فنية لصياغة، المقترحات والآراء، لتحويلها لصيغة تنفيذية والاستعانة بها في اتخاذ القرارات المتعلقة بالاقتصاد المصري.

ولفت رئيس مجلس الوزراء أن المؤتمر حظى بحضور واسع من قبل الفئات المشاركة في المؤتمر كافة، وشهد نسب تفاعل ومشاركة كبيرة تجاوزت نسبة المشاهدة 250 ألف مشاهدة على منصات التواصل الاجتماعي، واستقبل المؤتمر 600 مقترح غالبيتهم من الشباب، ما يعكس تفاعل الشباب المصري مع المؤتمر، وتم التوجيه بتشكيل لجنة فنية بالتنسيق مع الوزارات المختلفة لدراسة كافة المقترحات، وصياغة خطط تنفيذية للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وأكد مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن فكرة تخارج الدولة ليس معناها البيع، حيث تم التوافق على أن الدولة إذا لجأت إلى هذا الموضوع ستكون الأولوية من خلال طرح الشركات في البورصة لتوسيع قادة الملكية للمواطنين.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة حريصة على تبني نهج الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى خفض كافة كلفة أداء الأعمال للقطاع الخاص وتوفير كافة سبل الدعم للقطاع الخاص، حيث تلتزم الحكومة بالحياد التنافسي، وهو ما ترجمته التعديلات في الأطر التشريعية والتنظيمية لتعزيز دور جهاز حماية المنافسة.

وأكد رئيس الوزراء، أن المؤتمر ناقش تحديات الاقتصاد المصري الراهنة التي تواجه القطاع الخاص في مصر بهدف الوصول إلى خارطة طريق للاقتصاد المصري في الفترة المقبلة.