غياب الشمس وأمطار رعدية.. تعرف على حالة طقس اليوم الثلاثاء


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 08:20 صباحاً
الطقس في الإسكندرية
الطقس في الإسكندرية
العقارية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الثلاثاء، متوقعة أن يشهد انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

وقالت الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50٪ قد تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 40٪ تقريبا، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية ، تكون خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانا على شمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.

وكان أصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية، مساء اليوم الاثنين، بيانا للتعليق على حدوث ظاهرة الكسوف المتوقعة اليوم الثلاثاء، محذراً المواطنين من النظر لكسوف الشمس، والذى تشهده الكرة الأرضية ويُرى فى مصر.

وأكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه لا داعي للذعر من ظاهرة كسوف الشمس غدا ومنح الطلاب من المدارس إجازة فهي ظاهرة طبيعية، لكنه يجب عدم النظر بالعين المجردة إلى كسوف الشمس دون الحماية الصحيحة للعين حيث يمكن أن يعرضها لأشعة الشمس الضارة مما يتسبب فى تلف العين.