بسبب كسوف الشمس.. دولة عربية جديدة تعلن تعليق الدراسة


الاثنين 24 أكتوبر 2022 | 10:09 مساءً
كسوف الشمس
كسوف الشمس
العقارية

وسط مخاوف من تداعيات كسوف الشمس الذي تشهده الكرة الأرضية، غدا الثلاثاء، قررت سلطنة عمان تعليق الدراسة لطلبة الفترة المسائية، وانتهاء الدراسة لطلبة الفترة الصباحية بعد الحصة السادسة.

تعليق الدراسة في عمان  

وقالت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان في بيان إنه "نظرا لما تشهده البلاد، يوم غد الثلاثاء، من كسوف جزئي للشمس يستغرق أكثر من ساعتين، قررت الوزارة بعد التنسيق مع الجهات المختصة، تعليق الدراسة في جميع المدارس ذات الفترة المسائية، وانتهاء الدراسة لطلبة الفترة الصباحية بعد الحصة السادسة، على أن يستأنف الطلبة دراستهم، الأربعاء.

كما دعت الوزارة جميع المواطنين، إلى أخذ الحيطة، وتجنب النظر إلى الشمس بشكل مباشر.

تعليق الدراسة في الكويت

بدورها، أعلنت الكويت تعطيل الدراسة يوم غد الثلاثاء، بناء على توصيات وزارة الصحة بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة قبل بدء الكسوف بساعتين لحماية العين.

وقالت وزارة التربية الكويتية إنه تقرر تعطيل الدراسة ليوم غد الثلاثاء، للطلبة فقط في جميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي والتعليم الديني، على أن تستأنف الدراسة يوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري، وذلك نظرا للكسوف الجزئي الذي ستمر به دولة الكويت غدا الثلاثاء والمتوقع أن يبدأ في الساعة 1.00 ظهرا.

كما أكدت الوزارة حرصها الدائم على توفير الإجراءات اللازمة كافة للحفاظ على سلامة الطلبة، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم، متمنية التوفيق والنجاح لجميع المتعلمين.