الهيئة العامة للاستثمار: إطار زمني لإصدار تراخيص المشروعات خلال 20 يوما


الاثنين 24 أكتوبر 2022 | 06:54 مساءً
المستشار محمد عبد الوهاب
المستشار محمد عبد الوهاب
العقارية

كشف المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الاثنين تطورات إجراءات إصدار تراخيص المشروعات الاستثمارية، وذلك خلال الجلسة التي عقدت حول "دعم بيئة الاستثمار المحلي والأجنبي في مصر" ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي مصر – 2022.

 

إصدار تراخيص المشروعات خلال 20 يوما

واستعرض المستشار محمد عبد الوهاب خلال الجلسة، ما نفذته الحكومة من إجراءات لوضع إطار زمني ملزم لاستصدار تراخيص المشروعات الاستثمارية خلال 20 يوم عمل، بالإضافة إلى قيام هيئة الاستثمار بإصدار أكثر من 25 دليلًا لتراخيص الجهات الحكومية التي تقدم خدمات الاستثمار وتحديثها دوريًا.

الرخصة الذهبية

ولفت رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى حصول أول شركة على الرخصة الذهبية والتي تعتبر موافقة واحدة من مجلس الوزراء على إقامة المشروع وتشغيله، مشيرا إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنح 3 مشروعات جديدة للرخصة الذهبية.

وأردف، أن جلسة اليوم تأتي للتأكيد على حرص الدولة على توفير فرص متكافئة، وتعزيز آليات المنافسة وتمكين القطاع الخاص، مضيفا أن الهيئة العامة للاستثمار ستضطلع بدورها لدعم المشروعات الاستثمارية، وإزالة كافة التحديات أمام تنفيذها.

ونوه "عبد الوهاب" إلى أن الحكومة المصرية اتخذت خطوات جادة في دعم المستثمرين وتسوية مختلف تحديات الاستثمار، والتي كان آخرها إنشاء وحدة لحل مشكلات المستثمرين تحت الإشراف المباشر لرئيس مجلس الوزراء.

وشدد على أن عامل الجذب الرئيسي للمشروعات الجديدة هو نجاح واستمرارية المشروعات القائمة، وتقديم مختلف التيسيرات للمستثمرين.