سرقة مخزن كلية الآثار.. أول قرار من جامعة سوهاج على الواقعة


الاحد 23 أكتوبر 2022 | 05:30 مساءً
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
العقارية

أصدر الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج قراراً بإيقاف أفراد الأمن المسؤولين عن حراسة المبني الذي يضم مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار وإحالتهم للتحقيق الفوري ، على خلفية واقعة سرقة القطع التعليمية من كلية الاثار.

رئيس جامعة سوهاج

كما قرر رئيس جامعة سوهاج احالة القائم بعمل عميد كلية الآثار للتحقيق أمام أحد اساتذة كلية الحقوق ومدير عام الادارة العامة للأمن الجامعي، وأمين العهدة بالمخزن للتحقيق وذلك عقب عودته من القاهرة نظراً لمشاركته بإجتماع المجلس الاعلي للجامعات.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أنه جاري التحقيق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة البحث الجنائي، مع أفراد الأمن، ومراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بالمبني، وتشكيل لجنة متخصصة لعمل جرد كامل لمقتنيات المخزن، مضيفاً انه قد أصدر تعليماته ايضاً للشئون القانونية بالجامعة بفتح تحقيقات موسعة مع طاقم أمن الكلية وجميع العاملين والموظفين لكشف غموض واقعة سرقة القطع التعليمية من كلية الاثار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، ليتم إصدار بيان كامل بالواقعة.

سرقة مخزن كلية الآثار

وأكد رئيس جامعة سوهاج انه جاري بذل جهود أمنية مكثفة، و خلال الساعات القليلة القادمة سيتم كشف كل ما يتعلق بواقعة سرقة القطع التعليمية من كلية الاثار، حيث يصعب الآن الإدلاء بأي تصريحات تخص الواقعة حتي لا تؤثر علي سير التحقيقات.

وقال رئيس جامعة سوهاج : الجامعة اذ تهيب بضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء ما يروجه البعض من شائعات غير حقيقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.