رئيس الوزراء: تم إنشاء 30 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع


الاحد 23 أكتوبر 2022 | 11:39 صباحاً
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
العقارية

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حجم الجهد الذي بذلته مصر في عام 2014 في بناء المدن الجديدة بلغ  24 تجمع عمراني.

المدن الجديدة تستوعب 12 مليون نسمه

وأشار رئيس الوزراء إلى توجيهات وزير الاسكان الأسبق حسب الله الكفراوى، لبناء والتوسع في المدن الجديدة، موضحا أن مستقبل مصر في بناء المدن الجديدة لتناسب الأجيال الجديدة ، حيث أن المدن الجدديدة تستوعب 12 مليون نسمه.

تم وضع 425 مليار جنيه لاستمارات للقضاء على الأماكن العشوائية

وقال مدبولي، إن الدولة أنشأت 30 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع ، وتم وضع 425 مليار جنيه لاستمارات للقضاء على الأماكن العشوائية ومن ضمنها منطقة سور مجرى العيون، بخلاف العديد من المناطق العشوائية.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد فعّاليات المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الآن، فعّاليات «المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022»، والذي يأتي تحت عنوان «خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية»، بحضور نُخبة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، لمقر انعقاد المؤتمر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تنطلق اليوم الأحد، فعّاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، بعنوان «خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية»، والذي يناقش الوضع الاقتصادي في مصر والعالم، بالإضافة إلى فرص دعم الاستثمار، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

أجندة المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022

وتضم أجندة المؤتمر العديد من الجلسات والفعاليات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية.

والمسار الثانى على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية فى برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة، وسيشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التى تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية فى عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصرى وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التى تواجه هذه القطاعات.