رئيس مجلس الوزراء: الدولة المصرية تتبنى العديد من المبادرات الصحية


الاحد 23 أكتوبر 2022 | 11:28 صباحاً
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
العقارية

المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022 قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تتبنى العديد من المبادرات الصحية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، التي غيرت المنظومة الصحية في مصر. 

أكد مدبولى، خلال كلمته أمام «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، إن هذه المبادرات قدمت طفرة كبيرة، حيث أشادت المنظمة العالمية بالعديد منها وقالت إن الحملة القومية للقضاء على فيروس سي تعد سبقًا صحيًا يسجله التاريخ عن الإنجازات الصحية في مصر.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن المنظمة اعتبرت حملة 100 مليون صحة مثلاً يحتذى به عالميًا عن كيفية مواجهة واستهداف الأمراض.

وتنطلق اليوم الأحد، فعّاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، بعنوان «خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية»، والذي يناقش الوضع الاقتصادي في مصر والعالم، بالإضافة إلى فرص دعم الاستثمار، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية؛ حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

ويشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التي تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية في عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصري وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التي تواجه هذه القطاعات.