وزارة الإسكان تُصدر 9 قرارات إزالة بسفنكس الجديدة وبدر والساحل الشمالي


إزالة مخالفات البناء المقامة على قطع أراض بمناطق مختلفة

الاحد 23 أكتوبر 2022 | 09:51 صباحاً
حملات إزالة الإنشغالات
حملات إزالة الإنشغالات
محمد مكاوي

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 9 قرارات إدارية لإزالة مخالفات بناء بمدنكل من مدن: ( سفنكس الجديدة - القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي - بدر).

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على إزالة مخالفات البناء المقامة على قطع أراض بمناطق مختلفة بالريف الأوروبي داخل مدينة سفنكس الجديدة، والمتمثلة في إقامة مبانٍ وأعمال خرسانة بمساحات مختلفة، بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة، وكذا إزالة مخالفة بناء بقطعة أرض بنشاط صناعي بالحي الصناعي بمدينة بدر، والمتمثلة في التداخل في الردود في 3 أدوار بالمبنى بدون ترخيص وبالمخالفة للترخيص الصادر للقطعة، وإزالة مخالفة بناء بقطعة أرض بقرية سياحية بالقطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في إقامة سور بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

كما نصت القرارات على أن تتولي أجهزة تنمية مدن ( سفنكس الجديدة – بدر - القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي ) بمعاونة كلً من شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

وأكد وزير الإسكان، مواصلة جهود إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالي، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.