وزير الاتصالات: سرعة الإنترنت الثابت والمحمول تفوق المعدلات العالمية


السبت 22 أكتوبر 2022 | 06:15 مساءً
الانترنت
الانترنت
العقارية

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جولته بمدينة شرم الشيخ اليوم، استهدفت التأكد من أن البنية التحتية المعلوماتية للمدينة، على أعلى مستوى وفقا للقياسات العالمية، استعدادًا لاستقبال مؤتمر تغير المناخ «COP 27».

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أنه تفقد خلال جولته اليوم قاعات المطار، للتأكد من أن سرعة الإنترنت الثابت والمحمول، تفوق المعدلات العالمية.

وأشار إلى تفقد مجموعة من الفنادق من مختلف المستويات والأطياف، وقاعات المؤتمر الرئيسية والمنطقتين الزرقاء والخضراء المخصصة لفعاليات المؤتمر؛ من أجل التأكد من أن سرعة الإنترنت المحمول والثابت تفوق المعدلات العالمية.

وذكر وزير الاتصالات، أن البنية التحتية المعلوماتية بمدينة شرم الشيخ، جاهزة ومعدة لاستقبال هذا الحدث العالمي الضخم، قائلًا إنه جرب تطبيق الهاتف المحمول المخصص للمؤتمر «COP 27»، والذي سيكون بمثابة دليل لجميع المشاركين ضمن فعاليات المؤتمر.

وأوضح أن التطبيق يرشد المشاركين لأماكن الفعاليات ويساعدهم على التعرف على مواعيدها، فضلًا عن أنه يتيح إمكانية معرفة أماكن الخدمات الطبية وكيفية الوصول إليها، وإدارة عملية دخول المشاركين إلى الفعاليات، وتعزيز وصولهم لوسائل المواصلات.

وتابع وزير الاتصالات: «مدينة شرم الشيخ المتألقة طالما استضافت فعاليات عالمية، على مدار الوقت يزداد رونقها وتألقها لاستضافة هذا الحدث العالمي، وبإذن الله يخرج مؤتمر تغير المناخ على نحو مشرف ويليق بمصر».

وفي وقت سابق، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن البنية التحتية المعلوماتية جاهزة فى مدينة شرم الشيخ لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 .

جاء ذلك خلال جولة طلعت التفقدية لمدينة شرم الشيخ، لمتابعة تجهيزات البنية التحتية المعلوماتية في المدينة استعدادًا لاستضافة قمة المناخ COP27، والتأكد من توافر الخدمات الرقمية وخدمات الانترنت فائق السرعة وخدمات الاتصالات بالفنادق والمنشآت السياحية التي تستقبل المشاركين في المؤتمر.