طريق السويس الصحراوي.. خطوات تجنب لدغة الرادار عند مخالفة سرعة القيادة


السبت 22 أكتوبر 2022 | 05:11 مساءً
قانون المرور الجديد
قانون المرور الجديد
العقارية

طريق السويس الصحراوي، من الطرق التي يجب الانتباه لها جيدا، لتجنب لدغات الرادار، إذ يتفاجئ الكثير من قائدي السيارات بتسجيل عدة مخالفات سرعة ضد سياراتهم، بسبب عدم المعرفة بقواعد السير على الطريق، والسرعات التي يجب اتباعها لاسيما الطريق الدائري ـ الأوسطي .

تشغيل رادارات جديدة

وخلال الفترة الماضية جرى تركيب وتشغيل رادارات جديدة على الطريق الأوسطي، لاسيما الحارات المتجهة إلى مدينتي، إذ جرى تحديد السرعة القصوى المقررة بـ ١٢٠ كم / ساعة.

لكن الأمر يتغير في حساب السرعة القصوى على نفس الطريق من ١٠٠ كم / ساعه ثم ٨٠ كم / ساعة خلال اتباع الطريق الدائري تجاه مصر الجديده والعكس، كما يجب ارتداء حزام الأمان سواء حرصا على السلامة أو لتجنب المخالفات.

عن طريق السويس الصحراوي

طريق القاهرة - السويس الصحراوي أو طريق مصر السويس الصحراوي، طريق حر، وهو أحد الطرق الرئيسية في مصر، إذ يربط بين العاصمة القاهرة، ومدينة السويس على مدخل قناة السويس بطول حوالي 106 كم، وتديره الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق.

تبلغ سعة الطريق في الاتجاه الواحد ستة حارات مرورية مخصصة للسيارات وثلاثة حارات مرورية مخصصة للنقل الثقيل، وذلك حتى تقاطعه مع الطريق الدائري الإقليمي، ثم أربعة حارات للسيارات و حارتين للنقل حتى مدخل مدينة السويس.

محافظة القاهرة

يبدأ الطريق غربًا في نطاق محافظة القاهرة من التقاطع مع الطريق الدائري ويمتد شرقًا حتى مدخل مدينة السويس داخل نطاق محافظة السويس، ويمر الطريق على عدة مدن رئيسية هي القاهرة الجديدة، مدينتي، الشروق، بدر، العاصمة الإدارية الجديدة.

كما يتقاطع مع عدة طرق رئيسية هي الطريق الدائري (الأوسطي)، الطريق الدائري (الإقليمي)، ومحور 30 يونيو، وطريق نفق الشهيد أحمد حمدي، ويضم الطريق عدة معالم رئيسية أهمها مطار العاصمة الدولي، منطقة الهايكستب العسكرية، والعديد من مستودعات ومعامل تكرير البترول.