أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن الإستمرار فى استخراج اشتراكات الطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية.
وقالت إن تلك المواعيد مستمرة حتى الإنتهاء من استخراج جميع الإشتراكات لجميع الطلبة داخل مكاتب الإشتراكات بالخطوط الثلاثة مع التأكيد على أنه لا يوجد زيادة فى أسعار إشتراكات مترو الأنفاق للطلبة بكافة المراحل التعليمية في المدارس والجامعات.
وأضافت أنه من يرغب في إستخراج الإشتراك عليه التوجه إلى أقرب مكتب إشتراكات من المكاتب المتاحة بمحطات المترو المختلفة ثم شراء إستمارة طلبة وقيمتها 5 جنيهات لكافة الطلاب سواء مدارس أو جامعات، على أن يقوم الطالب بملئ الإستمارة بالبيانات المطلوبة مثل محطة القيام و محطة الوصول والإسم مع وضع عدد 2 صورة شخصية على الإستمارة وختم و إعتماد الإستمارة من شئون الطلاب من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع له الطالب، و يتم إعتماد الصورة على الإستمارة بختم الكلية أو المعهد أو المدرسة بحيث يكون جزء من الختم على الصورة والجزء الآخر على الإستمارة وختم الصورة الأخرى على الصورة من الخلف، أما عن إستمارة الإشتراك للمدارس الخاصة تستخرج من المنطقة التعليمية التابع لها الطالب وتختم بختم شعار الجمهورية، و يتم إثبات الكود الحسابى الخاص بالإدارة التعليمية المكون من 2 أرقام بمعرفة المدرسة أو المعهد أو الكلية أو الجهة الدراسية
مدة الإشتراك ثلاثة أشهر
وأكدت أن إشتراك الطلبة يستخرج من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط، وأن الإشتراك يستخرج لمدة 3 أشهر وهى تمثل فترة الترم الدراسي فقط .
وأوضحت الشركة في بيانها أنه بداية من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022، سيتم عودة مواعيد التشغيل لجميع مكاتب الاشتراكات بداية من الساعة السابعة صباحا و حتى الساعة الرابعة عصرا كالسابق.
أماكن مكاتب الإشتراكات
وأعلنت الشركة عن أماكن مكاتب الإشتراكات بالخطوط الثلاثة وهى محطات الخط الأول ( حلوان - عين حلوان - جامعة حلوان - المعادى - دار السلام - الزهراء - الشهداء 1 - منشية الصدر - حدائق الزيتون - عين شمس - عزبة النخل - المرج - المرج الجديدة ) ومكاتب محطات الخط الثاني ( كلية الزراعة - المظلات - روض الفرج - مسرة - الشهداء 2 - العتبة 2 - الدقى - جامعة القاهرة - الجيزة - المنيب ) و مكاتب محطات الخط الثالث ( العتبة 3 - العباسية - هليوبوليس - عدلي منصور ) .
وناشد متحدث المترو أحمد عبد الهادي بكير جمهور الركاب بةالتواصل معنا عبر خدمة الخط الساخن 16048 وأيضاً عبر الرقم المخصص لخدمة الواتس أب 01221116048 وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وأيضاً عبر الموقع الرسمي للشركة cairometro.gov.eg وذلك لتلقى كافة الشكاوى والإقتراحات والأستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق مع تواجد مكاتب للشكاوى بعدد من محطات المترو و التابعة لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء وذلك لتلقى كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بكافة الجهات وليس مترو الأنفاق فقط .