بينهم مصر.. سويفل للنقل تحقق أرباحًا في 5 دول تعمل بها


الأرباح فيها وصلت إلى نقطة التعادل

الخميس 20 أكتوبر 2022 | 02:24 مساءً
منصة سويفل
منصة سويفل
محمد مكاوي

أعلنت شركة سويڤل للنقل، المدرجة في بورصة ناسداك الأمريكية، أنها حققت أرباحًا إيجابية في 5 من أهم عشر دول تعمل بها بينها مصر.

باقي البلدان التي حققت أرباح

وأوضحت ىالشركة في بيان لها اليوم الخميس، أن الأسواق التي حققت فيها نتائج إيجابية تشمل أيضا كلا من تركيا وألمانيا وكينيا والأردن، مشيرة إلى أن الأرباح فيها وصلت إلى نقطة التعادل قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وذلك خلال أغسطس 2022.

 تحقيق معدل ربحي

وأشارت الشركة إلى أن الدول الخمس تمثل نحو 58% من إجمالي عمليات الشركة الأم، إذ استطاع كل من قطاعي المستهلك والشركات في هذه البلدان تحقيق معدل ربحي- قبل الفوائد والضرائب والإهلاك- في عملياتها، والتي أثرت إيجابيًا على إجمالي أرباح الشركة

الحفاظ على النمو السريع والأرباح

وقال مصطفى قنديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لسويڤل، إن الشركة مستمرة فى الحفاظ على النمو السريع مع تحسين الربحية، مضيفاً أن الشركة تمكنت من زيادة الإيرادات بمضاعف ربحية 3.4 مرة على أساس سنوي، وكذلك 1.3 مرة على أساس ربع سنوي، وذلك خلال الربع الثاني من عام 2022، إضافة إلى تحقيق نقطة التعادل للأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في جميع أنحاء أفريقيا ومعظم أوروبا والشرق الأوسط.

الطريق الصحيح لتحويل التدفق النقدي

وقال يوسف سالم، المدير المالي لسويڤل، إنه مع تحول 58% من عمليات الشركة إلى نقطة التعادل أو الإيجابية للأرباح المعدلة، تشير إلى الطريق الصحيح لتحويل التدفق النقدي إيجابيًا في عام 2023.

ووتابع: “شملت الدول التي تحقق أرباحًا إيجابية ثلاثة من أسواقنا الأساسية واثنتين من الأسواق التي دخلناها نتيجة لعمليات الاستحواذ التي قمنا بها مؤخرًا”.

القدر في استمرار النمو في الدول

وأضاف سالم أن ربحية كل من القطاعات المباشرة للمستهلكين والشركات في هذه الدول تدل على القدر في استمرار النمو وتعزيز هوامش الربح وتحقيق التناغم بين عمليات سويڤل في جميع الأسواق.

وكان يوسف سالم، المدير المالي والإداري لسويفل المتخصصة في توفير حلول النقل الجماعي والنقل المشترك القائمة على التكنولوجيا، قد قال إن تراجع سهم الشركة في ببورصة ناسداك لن يؤثر على خطتها فى إرجاء أسهمها للاكتتاب العام في البورصة المصرية.

التعامل مع جميع الأزمات

وأوضح سالم أن سويفل تضع إستراتيجية للتعامل مع جميع الأزمات خلال الوقت الراهن لدعم خطط الشركة التنموية، عبر الاستحواذ على بعض الشركات وزيادة التوسعات بالأسوق المختلفة، ومن ضمنها خطة الطرح في البورصة المصرية والتي من المتوقع أن تتم خلال العاميين المقبلين حال تحسن الأسواق.