التقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي.. الخطوات والأوراق المطلوبة


الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 08:16 مساءً
عداد الكهرباء
عداد الكهرباء
العقارية

يبحث عدد كبير جدا من المواطنين عن كيفية التقديم على عداد كهرباء كارت، للتسهيل عليهم في سداد فاتورة الكهرباء،و لضمان عدم انقطاع الكهرباء عن شققهم أو منازلهم، والتي يمكن شحنها من الهواتف المحمولة من المنزل، بعد انتهاء الرصيد المتواجد في كارت العداد والذي يباشر انقطاع الكهرباء.

موقع التقديم على العداد الكودي

التقديم على عداد كهرباء من خلال رابط تسجيل المنصة الإلكترونية للتقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي"المنصة الموحده لخدمات الكهرباء" التي اتاحتها وزارة الكهرباء بتقديم طلب العداد الكودي، بالتسجيل ثم اختيار خدمة طلب تركيب عداد كودي.

المنصة الإلكترونية للتقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي

ويتم التقديم على عداد كهرباء كارت التسجيل علي"المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء" لااستكمال البيانات المطلوبة، و إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي، وسند الحيازة، وموافقة الحي أو الجهة الإدارية المختصة أو مقايسة العقار.

كيفية التقديم على عداد كهرباء كارت

ويمكن التقديم علي عداد كهربار كارت، باتباع الخطوات السابقة بالاضافة الي تقدم اوراق النشاط التجاري ، وتقديم البطاقة الضريبية، والسجل التجاري أو إقرار كتابي من العميل بأنه جار استخراج التراخيص، وأخيرا يتم إرسال الطلب.

الأوراق المطلوبة لتقديم على عداد كهرباء 2022

وتتضمن الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديمها عبر المنصة الإلكترونية لتركيب العدادات الكودية، تقديم عقد ملكية العقار أو الوحدة السكنية أو التجارية، صورة البطاقة الشخصية لمالك الوحدة المراد توصيل التيار لها، وتقديم إيصال مياه أو تليفون أو غاز، تقديم إيصال التقديم بقيمة 50 جنيهًا.

سعر عداد كهرباء الكارت الخاص بالوحدات المرخصة

وحددت الوزارة اسعار عدادات الوحدات المرخصة، تركيب عداد كهرباء شقة، بالاضافه الي قيمة شحن 100 جنيه وع كارت الشحن ، وجائت كالتالي:-

تركيب عداد كهرباء شقة

عداد الكهرباء الكارت الأحادي يبلغ ثمن تركيبه 1050 جنيهًا

عداد الكهرباء الكارت الثلاثي: يبلغ ثمنه 1700 جنيهًا

عداد الكهرباء الكارت الذي يحتوي على محول: يبلغ سعره 1935 جنيهًا

سعر عداد الكهرباء الكارت الخاص بالمباني المخالفة

عداد الكهرباء الكارت الأحادي 1535 جنية ويشمل سعر تركيب العداد الذي يبلغ 285 جنيهًا

عداد الكهرباء الكارت الثلاثي 1232 جنيه ويشمل التركيب

كيفية شحن كارت الكهرباء بالموبايل

شحن عداد الكهرباء بالموبيل، من خلال أنواع الأبليكيشن الموجودة علي المتاجر الالكترونية، التى من خلالها يتم الشحن عبر الموبايل، كتطبيق سهل، ماي فوري، ضامن، كهرباء خالص، و إذا كان عداد الكهرباء جلوبال سيتم استخدام ابليكشن sahl gtpay و my fawry, و لكن كهرباء خالص يتم استخدامها لباقى أنواع العدادات مسبوقة الدفع.