جمعية المستثمرين تنهي دراسة تطوير 6 أكتوبر كأول المدن الصناعية الخضراء


بالتعاون من جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر والجهات المعنية.

الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 03:55 مساءً
جمعية مستثمري أكتوبر
جمعية مستثمري أكتوبر
محمد مكاوي

أعلنت جمعية مستثمري أكتوبر، أنه  تم اختيار مدينة السادس من أكتوبر لتصبح “مدينة خضراء” وهي أولى المدن الصناعية الجديدة التي يتم اختيارها تمهيداً لتطبيق ذلك على باقي المدن الأخرى.

أمناء أكتوبر يتناقش مع مستثمري أكتوبر

وناقش مجلس أمناء مدينة السادت من أكتوبر في اجتماعه اليوم الأربعاء، دراسة تطوير المناطق الصناعية بالمدينة والتي تم الإنتهاء منها بالتعاون من جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر والجهات المعنية.

خطة التطوير

 وأوضح الدكتور محمد خميس رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر، أن الدراسة انتهت بوضع خطة متكاملة لعملية التطوير كى تتوافق المناطق الصناعية مع كافة المعايير العالمية وتصبح مناطق تحقق مفهوم المدن الصناعية المستدامة.

الخطة التنفيذية

وأكد بأنه يجرى الآن التجهيز لوضع خطة تنفيذية لبنود الدراسة والتي بموجبها تم الاتفاق على عمل 18 بوابة إلكترونية لمداخل ومخارج المدينة بأنظمة مراقبة حديثة، والتحكم في مراقبة كافة المناطق الصناعية لمنع سيارات نقل المخلفات من تجاوزات إلقائها في غيرالأماكن المخصصة لها.

فصل المناطق الصناعية عن السكنية 

وذكر خميس أن الدراسة أوصت بفصل المناطق الصناعية بالكامل عن المناطق السكنية والتعاقد مع شركات أنظمة كاميرات مراقبة وشركات أخرى للأمن الداخلى والخارجى بالمدينة بحيث يكون كل مصنع مسئول فقط عن تأمين محيطه الداخلى، وشركات أخرى للنظافة والتشجير واللاندسكيب ، ويتم إحكام الرقابة على الداخل والخارج للمدينة.

منطقة مركزية لخدمة المستثمرين

وأضاف بأنه سيتم عمل منطقة مركزية لخدمة المستثمرين تشتمل على منطقة خدمات متكاملة من قاعات تصلح للمحاضرات والإجتماعات وتدريب العاملين بمختلف مستوياتهم بالإضافة إلى قاعات للمؤتمرات ومركز لخدمة المستثمرين، بالإضافة إلى تحديد أماكن مخصصة للطعام وتوحيد مناظر سيارات الأطعمة المتنقلة تليق بالعاملين بالمصانع

هيئة التنمية الصناعية ستُحصل الرسوم

ونوه بأنه يجرى التنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وهى المنوطة بتحصيل رسوم الخدمات والمرافق من المصانع عند تجديد التراخيص بما ينعكس على تقديم خدمات حقيقية للمصانع في صيانة الطرق وكافة المرافق بالإضافة إلى وضع خطة لتنمية موارد تٌحقق دخل مٌستدام لتنمية المناطق الصناعية وتحديث الخدمات بها باستمرار.

الحضور

حضر الاجتماع كلا المهندس عادل النجار رئيس الجهاز التنفيذي للمدينة و الأستاذ محمود برعى رئيس مجلس الأمناء والدكتور محمد خيس شعبان رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر ووكيل مجلس الأمناء وكافة أعضاء مجلس الأمناء والقيادات التنفيذية بالمدينة وممثلى الجهات المعنية.