بأسعار مخفضة.. تسليم الدقيق الفاخر 72% للمخابز المرخصة.. وغرامة مالية للمخالفين (فيديو وصور)


وتعرف على سعر رغيف العيش السياحي

الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 01:01 مساءً
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
محمد شوشة

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرًا من هيئة السلع التموينية حول تسليم مخابز إنتاج الخبز الحر ‏والفينو، الدقيق بمحافظات المنوفية والجيزة والقليوبية؛ وذلك طبقًا للأسعار المقررة، حيث 10 آلاف جنيه للطن.

 تسليم الدقيق الفاخر للمخابز المرخصة

وبحسب التقرير، فقد تم تسليم المخابز المتقدمة لشراء الدقيق من المطاحن التي ‏تقدمت لهيئة السلع التموينية والمديريات أيضًا ومطاحن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية بالكميات المطلوبة بعد تقديم الأوراق.

وأشار التقرير إلى أنه تم تسليم الكميات المطلوبة من مستودع الدقيق بحي الهرم ‏بالجيزة التابع لشركة مطاحن جنوب الجيزة لتسليمه إلى المخابز التي تقدمت ‏لذلك، وفي المنوفية تم تسليم الاقماح المطلوبة للمطاحن، ‏بالإضافة إلى عدد من المطاحن التي تعمل في إنتاج الدقيق 72%.

تسليم الدقيق ‏لمصانع المكرونة

تلقى ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏تقريرًا من هيئة السلع التموينية يُفيد أيضًا بأن شركة شمال القاهرة التابعة ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية، قد سلمت الكميات المطلوبة من الدقيق ‏لمصانع المكرونة.

من جهته، كشف طلعت حسين، وكيل وزارة التموين بالجيزة، تفاصيل تسليم الوزارة الدقيق الفاخر 72% للمخابز المرخصة بأسعار مخفضة.

وقال وكيل وزارة التموين بالجيزة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة "الأولى": وزير التموين أصدر قرارًا بإعطاء الدقيق الفاخر بـ10 آلاف جنيه للمخابز، بعدما تمت ملاحظة قيام بعض التجار الجشعين بتزويد سعر الدقيق خلال بداية موسم المدارس، ما نتج عنه زيادة سعر المخبوزات.

سعر رغيف العيش السياحي 

أضاف أن هذا القرار جاء لإنتاج رغيف سياحي 75 جرامًا بجنيه واحد، والرغيف الفينو 40 جرامًا بـ75، و60 جرامًا بجنيه، موضحًا أنه في حال وجود أفران لا تبيع بتلك الأسعار، فيجب التواصل مع الوزارة أو بأقرب وزارة تموينية، لتقوم بعمل مخالفة له تقدر بـ10 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن 1915 هو الخط الساخن التابع لوزارة التموين بالجيزة، والأرضي 37618562، وأن هناك حملات يومية من الوزارة على المخابز في جميع أنحاء الجمهورية، وتوجد 23 حملة بمحافظة الجيزة كل يوم. 

تسليم الدقيق للمخابز
تسليم الدقيق للمخابز
تسليم الدقيق للمخابز
تسليم الدقيق للمخابز
تسليم الدقيق للمخابز
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين