عاجل| رئيس شركة الرمال السوداء: مجمع المصانع يوفر 5 آلاف فرصة عمل


الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 11:12 صباحاً
اللواء مجدى الطويل
اللواء مجدى الطويل
محمد شوشة

كشف اللواء مجدى الطويل، رئيس مجلس إدارة شركة الرمال السوداء، أننا نشهد افتتاح مجمع مصانع تركيز وفصل المعادن الثقيلة من الرمال السوداء الموجودة على ساحل البحر المتوسط في 8 مناطق.

شركة الرمال السوداء

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الرمال السوداء خلال كلمته في افتتاح مصنع الرمال السوداء أنه تم إعداد دراسة جدوى من كبرى الشركات العالمية، بمشاركة شركة استرالية استمرت لمدة 3 سنوات، وتضمنت دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم الأثر البيئى والدراسة التسويقية، والجدوى الاقتصادية، حيث خلصت إلى أن هذا المشروع له قيمة مرتفعة وجاذبة للاستثمار.

وقال اللواء مجدى الطويل : يتم فصل المعادن بالتعاون مع الخبرات الأجنبية وهيئة المواد النووية في إطار نقل التقنيات الحديثة، وتم إقامة مجموعات صناعية جديدة، في إطار التطبيقات الصناعية القابلة للمعاجلة لتعظيم القيمة المُضافة، وخلق كيانات وتحقيق عائد اقتصادي، وتوفير العملة الأجنبية من خلال تصدير الفائض.

فرص عمل مشروع الرمال السوداء

أشار إلى أن المشروع يوفر 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. 

فعاليات افتتاح مصنع الرمال السوداء

بدأت، اليوم الخميس، فعاليات افتتاح مصنع الرمال السوداء في محافظة كفر الشيخ، ضمن المشروعات القومية المختلفة التي تنفذها الدولة.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية إلى مقر افتتاح مصنع الرمال السوداء، بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

مصنع الرمال السوداء

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعتبر إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية.

وتابع متحدث الرئاسة: وكذلك تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التي تستخدم في العديد من الصناعات الدقيقة، مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.