متى سيدخل قانون إعفاء سيارات المصريين في الخارج من الجمارك حيز التنفيذ؟


الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 09:50 صباحاً
استيراد سيارة بدون جمارك
استيراد سيارة بدون جمارك
العقارية

كشف النائب عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب، عن موافقة مجلس النواب نهائيًا، خلال جلسته العامة، على مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين المُقيمين بالخارج من الضرائب والجمارك.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر»، على قناة «إم بي سي مصر»، إن الموافقة جاءت سريعة؛ نظرًا أن القرارات التي لها تأثير على السوق، سواء كان إيجابي أو سلبي، يتم اتخاذها بشكل سريع.

وأضاف «إمام» أن العمل بقانون إعفاء سيارات المصريين المقيمين في الخارج، سيبدأ بمجرد نشره في الجريدة الرسمية قريبًا جدًا، لافتًا إلى أنها في حال تطبيق القانون والعمل به، سيكون أمام المصريين في الخارج إيداع مبلغ الوديعة لمدة 4 أشهر، وبعدها يمكن إنهاء الإجراءات خلال عام كامل، بعد الانتهاء من الـ4 أشهر، سيتم تقييم التجربة ومراجعتها.

مجلس النواب يوافق نهائيًا على قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

ووافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة، أمس الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيًا، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، والذي يتضمن إعفاء سياراتهم من الضرائب والجمارك.

وقال رئيس مجلس النواب: «القانون مهم جدًا للدولة المصرية، ويتضمن مشروع القانون إعفاء سيارات المصريين في الخارج من الضرائب والجمارك».