شركة أبل تطرح جهاز «iPad Pro» معاد تصميمه بالكامل.. تعرف عليه


الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 04:33 صباحاً
iPad Pro
iPad Pro
وكالات

أعلنت شركة «أبل Apple»، الثلاثاء، عن طرح إصدارات جديدة من أجهزة iPad Pro ، و iPad أعيد تصميمه بالكامل ونسخة محدثة من Apple TV.

وتمنح عمليات الطرح الجديدة هذه شركة Apple المزيد من الأدوات الجديدة للبيع قبل موسم التسوق المهم في العطلات، وقد تساعد الأجهزة اللوحية الجديدة الشركة على زيادة مبيعات iPad، التي انخفضت بنسبة 14% خلال الربع الأخير من عطلة Apple و 2% خلال الربع الأخير، لتنضم هذه الأجهزة الجديدة إلى أحدث هواتف iPhone 14، وساعتين جديدتين و AirPods Pro الجديدة كليا.

وأعادت أبل تصميم جهاز iPad بشكل كامل، بحيث اختفى زر الصفحة الرئيسية الموجود أسفل الشاشة وتم استبداله بقارئ لبصمات الأصابع في زر تشغيل الجهاز، كما يتميز بتصميم أكثر تربيعاً، على غرار iPad Air و iPad Pro ، مع شاشة كبيرة بحجم 10.9 بوصة، ومنفذ USB-C بدلاً من Lightning ، وسيتم شحنه بألوان مختلفة مثل الأحمر والأصفر والأزرق والأبيض.

وكشفت أبل أيضا عن حافظة Magic Keyboard Folio جديدة بقيمة 249 دولاراً لجهاز iPad، والتي تحتوي على مسند ولوحة تتبع مع دعم اللمس المتعدد وموصل مغناطيسي يقوم بشحنها تلقائياً.

وتطرح أبل نسخ مختلفة من iPad ، بما في ذلك شبكة Wi-Fi فقط و WiFi + 5G الخلوية، لكنها ستبدأ من 449 دولار، وهو ارتفاع من السعر القديم وهو 329 دولار لجهاز iPad من الجيل التاسع، وهو متاح للطلب من الثلاثاء 18 أكتوبر وسيكون في المتاجر بدءا من 26 أكتوبر.

وستبيع الشركة حجمين من iPad Pro، طراز 11 بوصة وطراز 12.9 بوصة مع شاشة أجمل وبمزايا أوسع، التغيير الكبير في iPad Pro هو معالج M2 الجديد، وهو نفس المعالج الذي تم تقديمه في MacBook Air في وقت سابق من هذا العام، حيث قالت شركة Apple إنه أسرع بنسبة تصل إلى 15% من معالج M1 المستخدم في آخر طراز من iPad Pro والذي تم تقديمه في عام 2021.

يبدأ سعر iPad Pro مقاس 11 بوصة من 799 دولار، بينما يبدأ طراز 12.9 بوصة بسعر 1099 دولار، وهو متاح للطلب من يوم الثلاثاء 18 أكتوبر وسيصلون إلى المتاجر في 26 أكتوبر، وفقا لـ «CNBC».