مخاوف انخفاض الطلب الصيني تدفع أسعار النفط إلى التراجع بأكثر من 3%


الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 01:15 صباحاً
النفط
النفط
وكالات

شهدت أسعار النفط تراجعا، الثلاثاء، بأكثر من 3% في تعاملات متقلبة بفعل مخاوف من زيادة الإمدادت الأمريكية وسط تباطؤ اقتصادي إلى جانب انخفاض الطلب الصيني على الوقود.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 2.37 دولار، أي 3.6% إلى 89.25 دولار للبرميل بينما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.12 دولار بنسبة 3.7% إلى 82.34 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت بما يزيد على دولار واحد في وقت سابق من الجلسة.

وأجلت الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى أجل غير مسمى، إصدار المؤشرات الاقتصادية التي كان من المقرر نشرها يوم الثلاثاء، مما أعطى مؤشراً للسوق على أن الطلب على الوقود منخفض بشكل كبير في المنطقة.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط بسبب تقارير أفادت بأن الحكومة الأمريكية ستستمر في السحب من الاحتياطيات النفطية الاستراتيجية، وقالت مصادر لـ «رويترز»، الاثنين، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تخطط لبيع شحنات من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي في محاولة لتهدئة أسعار الوقود قبل انتخابات الكونجرس الشهر المقبل.

وأظهر استطلاع أولي لرويترز، الاثنين، أنه من المتوقع أن ترتفع مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي، وتفيد التقديرات بأنها زادت 1.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر.