لتعزيز سبل الخروج من الفقر.. وزارة التضامن تؤكد دمج المحور الاقتصادي والاجتماعي


الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 05:56 مساءً
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
العقارية

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،  حرص الوزارة على تأكيد مبادئ المساواة والدمج للفئات الأكثر هشاشة، كما أن الوزارة في الفترة الأخيرة تركز على دمج المحور الاقتصادي مع المحور الاجتماعي لتعزيز سبل الخروج من الفقر بالتدريب وتوفير العمل اللائق.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن تزف بشرى سارة بشأن عدد مراكز علاج الإدمان

 وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة منحازة للشمول المالي للفقراء وللأسر الأولى بالرعاية، إيماناً بأن ذلك يمثل هدفاً في حد ذاته ولكن يعتبر الشمول المالي أحد متطلبات التمكين الاقتصادي الذي تهدف الوزارة إلى تحقيقه لجمهورها المستهدف.

11 مليون بطاقة ميزة للمستفيدين«تكافل وكرامة»

وأشار الوزير  إلي أن الوزارة قامت باستخراج ما يقرب من 11 مليون بطاقة ميزة سواء للمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"، أو للمستفيدين من المعاشات التأمينية، وبطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، والرائدات الاجتماعيات، بالإضافة إلى تبني الوزارة مؤخراً مبادئ الشمول المالي للحاصلين على قروض مشروعات متناهية الصغر. 

مائدة مستديرة بالتعاون مع البنك المركزي المصري

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته وزارة التضامن الاجتماعي، مائدة مستديرة بالتعاون مع البنك المركزي المصري، وذلك تحت رعاية وحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مع أعضاء اتحاد المصارف وإدارات المسئولية المجتمعية بعدد من البنوك المصرية، وذلك لتطوير استراتيجية المسئولية المجتمعية وبحث سبل التعاون في برامج الوزارة المختلفة.

وشهدت المائدة المستديرة مشاركة لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزى للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة فى اتحاد بنوك مصر، وخالد بسيوني رئيس وحدة الشمول المالي بالبنك المركزي، ومسئولي إدارات المسئولية المجتمعية بعدد كبير من البنوك.