التعليم تزف بشرى سارة بشأن نظام إعادة السنة بدلًا من التحسين


الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 02:51 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن إجراء الامتحانات الكترونيًا لـ 700 ألف طالب في المرحلة الثانوية؛ صعب في الوقت الحالي.

وأضاف حجازي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: كان ليًا شرف أني أدرت الدور الثاني بالثانوية العامة، وطالما النتيجة ضعيفة إما أن يكون الطالب مش عارف هو بيذاكر أيه أو إن في أزمة في المفردات بالمنهج أو صعب إن المعلم يُوصّل المعلومة، وقمت بتصحيح امتحانات الدور الثاني الإلكتروني، دون أن أُحمّل الدولة أي عِبء.

وأوضح الوزير، أن وزارة التربية والتعليم ستقترح على الحكومة؛ نظام إعادة السنة بدلًا من التحسين، منوها بأننا لاحظنا وجود إهمال في التربية، وواجب الوزارة أن تهتم بالتربية قبل التعليم، متابعًا: أنا بشتغل على الانضباط المدرسي، وسنخاطب لجنه التعليم من أجل ذلك، مؤكدًا أن ما يجري في المرحلة الثانوية الآن؛ تطويرًا في الامتحان، والمرحلة المقبلة ستشهد تطويرًا في المنظومة بأكملها.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن الأسرة المصرية لا بد أن تشعر بأن الحكومة تعمل من أجلهم، كما أننا مُستمرون في خطة تنمية التعليم، لأن هذه ليست خطة وزير ولكن خطة دولة.

كان مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قد وافق، نهائيًا على مجموع مواد مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات.