منح طلاب المدارس الخاضعة للصيانة إجازة مفتوحة من الدراسة.. مصدر يوضح


الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 11:50 صباحاً
العقارية

نفى مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تداوله رواد وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن منح طلاب المدارس الخاضعة للصيانة إجازة مفتوحة من الدراسة لحين الانتهاء منها.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن كل مايتداول بشأن منح طلاب المدارس الخاضعة للصيانة إجازة مفتوحة من الدراسة لحين الانتهاء من الصيانة، لا أساس له من الصحة.

وأكد المصدر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه جميع المديريات التعليمية بضرورة عدم تشغيل أي مدارس يوجد بها صيانة، ويتم توزيع طلاب تلك المدارس إلى مدارس مجاورة ومتقاربة لحين الانتهاء من الصيانة والتأكد بأن أوضاع المدرسة أمنة، ولا يوجد خطر على الطلاب.

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة قامت بإعداد استمارة يتم من خلالها رصد وتوضيح موقف المدارس من الصيانة بدءًا من مدخل المدرسة، وسلامة المبنى، ويتم إرسالها إلى الوزارة خلال أسبوع.

وشدد الوزير على تكثيف خطط المتابعات الميدانية للقيادات بالمديريات والإدارات التعليمية داخل المدارس؛ للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، وحسن سير العملية التعليمية.

كما شدد الدكتور رضا حجازي، على تنفيذ جداول الإشراف اليومي، بجدية كاملة ومحاسبة المقصرين، مؤكدًا على أن المدرسة يجب أن تكون بيئة آمنة داعمة للتعليم والتعلم تحافظ على أرواح أبنائنا الطلاب.

وأكد الوزير على ضرورة عقد الاجتماعات الدورية لمديري المدارس مع المعلمين، وتحديد الأدوار والمسئوليات، وأن يكون المعلمون على علم كامل بأدوارهم ومسئولياتهم وتسجيل ذلك في محضر والتوقيع عليه.​