بنزيما يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022


الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 10:20 مساءً
بنزيما يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022
بنزيما يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022
العقارية

أعلنت مجلة فرانس فوتبول، فوز النجم الفرنسي كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية 2022 (البالون دور)، في نسختها الـ66، في حفلها الذي أقيم، اليوم الإثنين، على مسرح "دو شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

حفل الكرة الذهبية 2022

ووصل النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد مع نجله إبراهيم، إلى مسرح "لو شانتيه" الذي يشهد حفل مجلس "فرانس فوتبول" لإعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية وتصنيف اللاعبين ضمن القائمة التي تضم 30 لاعبا.

الفائز بالكرة الذهبية 2022

وكان "بنزيما" هو المرشح الأبرز للفوز بالجائزة، والتي نافسه عليها النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب فريق برشلونة الحالي، بالإضافة إلى ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ، وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي.

وتمكن بنزيما خلال الموسم الماضي من الفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، كما حصل على جائزة هداف الدوري الإسباني، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي 2021-2022.

وحصل حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا على جائزة أفضل حارس 2022، وفاز ليفاندوفسكي لاعب برشلونة بجائزة أفضل هداف، كما فاز ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ بجائزة "سقراطس" لأعمال الخير، وحصل جافي على جائزة أفضل لاعب شاب، كما فازت أليكسيا بوتياس، لاعبة برشلونة بجائزة الكرة الذهبية لكرة القدم للسيدات.

وحصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي على المركز الخامس في ترتيب أفضل 10 لاعبين ضمن اختيار مجلة "فرانس فوتبول"، في حفل الكرة الذهبية 2022، والذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

وفاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان بالنسخة الماضية من "البالون دور"، للمرة السابعة في تاريخه، وهو الأعلى فوزا بالجائزة يليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الذي توج بها 5 مرات في تاريخه.

واستبعد ميسي من القائمة المختصرة للجائزة خلال النسخة الحالية، والتي تضم 30 لاعبا، فيما حصل كريستيانو رونالدو على المركز الـ 20 في تصنيف اللاعبين المختارين للقائمة المختصرة.