يقضى على السرطان نهائيا.. طرح أول لقاح ضد السرطان في هذا الوقت


الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 02:30 مساءً
مرضى السرطان
مرضى السرطان
العقارية

لقاح ضد السرطان  أعلنت الشركة الألمانية «بيونتيك» تطوير لقاح فعال ضد السرطان، سيصبح متاحا على نطاق واسع بعد أقل من 8 سنوات.

لقاح ضد السرطان

وقال البروفيسور «أوغور شاهين»،المنحدر من أصول تركية، وزوجته الطبيبة «أوزليم توريتشي» الزوجان، اللذان أسسا الشركة الألمانية "بيونتيك"،إنه متطلعا أن تؤتي تقنية "الحمض النووي الريبوزي المرسال" بنتائج جيدة تساعدهم في إنتاج علاجات ضد سرطاني الأمعاء والجلد أو الميلانوما، وأنواع أخرى من الأورام.

اقرأ أيضًا: بشري سارة لمرضى السرطان.. دكتور بجامعة سويدية «مرض السرطان يمكن علاجه»

وأكد "شاهين" أن الدروس المستفادة من نجاحهم في لقاح كورونا ستسرّع علاجات السرطان القائمة على تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال الموجود بكل الكائنات والفيروسات.

تسريع إنتاج لقاح السرطان

من جهتها، قالت "توريتشي" إن "الحمض النووي الريبوزي المرسال" عندما يستخدم كلقاح، فإنه يكون عبارة عن نموذج أولي يشير إلى العدو، مضيفة أن ما طورته شركتهم على مدى عقود لتطوير لقاح للسرطان كان بمثابة الخلفية لتطوير لقاح كوفيد 19 والذي أصبح جزءا من عملهم بمجال السرطان.

وأضافت أن هذه التطورات ساعدت المطورين أيضا على التعرف إلى لقاحات "الرنا المرسال" وكيفية التعامل معها وهو ما سيؤدي بالتأكيد إلى تسريع إنتاجهم للقاح السرطان، مضيفة أن هناك تجارب واعدة كثيرة خاصة بالسرطان يكون مصيرها الفشل، لذا فقط تمر سنوات لمعرفة ما إذا كانت علاجات "بيونتيك" ضد سرطاني الأمعاء والجلد أو الميلانوما ترقى فعلاً إلى المستوى المنشود.