«تمويلي» تتفاوض مع جهاز تنمية المشروعات للحصول على 150 مليون جنيه


بانتظار الموافقة

الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 11:29 صباحاً
لحمد خورشيد
لحمد خورشيد
فاطمة إمام

قال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي للمشروعات الصغيرة، إن الشركة تتفاوض مع جهاز تنمية المشروعات للحصول على تمويلات بقيمة 150 مليون جنيه وبانتظار الموافقة.

وأوضح احمد خورشيد في تصريحات خاصة لـ «العقارية» أن إجمالي التسهيلات سجلت نحو 1.7 مليار جنيه من 13 بنك، ومن أبرزهم كل من بنوك الأهلي المصري، HSBC، الإمارات دبي الوطني، مصر، والتجاري الدولي.

وأضاف أن شركته تتفاوض مع 4 بنوك جديدة للحصول على تمويلات بقيمة 400 مليون جنيه.

ولفت إلى أن حجم المحفظة القائمة للشركة بلغت 2.1 مليار جنيه، مضيفاً أن الرصيد التراكمي وصل إلى 7 مليار جنيه، متابعاً أن حجم التمويلات التي منحتها الشركة بلغت 2.5 مليار جنيه حتى الآن، ومن المستهدف مضاعفة الرقم خلال 2023.

وأشار إلى أن الشركة تتوسع جغرافياً ليصل عدد فروعها إلى 140 فرع منتشراً في 21 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأضف أن رأسمال الشركة سجل نحو 75 مليون جنيه ولا يوجد نية لرفعه، حيث تستحوذ شركة «إن أي كابيتال» القابضة الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي على حصة 30% منها، و30% لشركة البريد للاستثمار الذراع الاستثماري لهيئة البريد المصري، و40% لشركة أيادي للاستثمار.

وأوضح أن الشركة حصلت الموافقة من الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن إبرام اتفاقية مع شركة GIG لإتاحة منتج التأمين متناهي الصغر، متابعاً أن الشركة حصلت على موافقة من الرقابة المالية منذ شهر لبيع كروت الصحة من خلال فروع الشركة بالتعاون «باي باس».