ارتفاع حركة المسافرين في مطار هونج كونج بنسبة 133% خلال سبتمبر الماضي


الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 04:44 صباحاً
مطار هونج كونج الدولي
مطار هونج كونج الدولي
وكالات

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع حركة المسافرين في مطار هونج كونج الدولي في سبتمبر 2022 بنسبة 133% قياساً على نفس الشهر من العام السابق، وذلك بعد إلغاء قيود السفر التي كانت تشمل متطلبات الحجر الصحي في الفندق واختبار كورونا قبل الصعود إلى الطائرة.

وأوضحت هيئة المطارات في الصين في بيان، الأحد، أن معدل نقل الركاب وصل إلى 525 ألف مسافر بزيادة 10% عن أغسطس، مشيرة إلى أن النمو عززه الزوار القادمون من وإلى جنوب شرق آسيا.

وتتعرض هونج كونج لضغوط متزايدة لإعادة فتح أبوابها، إذ تركت قيود السفر الانعزالية المدينة تكافح للحفاظ على مكانتها كمركز مالي عالمي.

وعالجت السلطات واحدة من أكبر الشكاوى من مجتمعات الأعمال عندما ألغت مطلب الحجر الصحي في الفندق الشهر الماضي، فيما لا تزال هناك قيود أخرى، بما في ذلك ثلاثة أيام من المراقبة الصحية للأشخاص الذين يصلون إلى المدينة.

ويمكن للأشخاص الذين يصلون إلى المدينة السفر إلى العمل واستخدام وسائل النقل العام، ويحظر عليهم زيارة المطاعم والبارات، فيما تراجعت معدلات الشحن الجوي بنسبة 25% إلى 341 ألف طن الشهر الماضي، مواصلاً الركود الذي استمر لأشهر وسط رياح معاكسة جيوسياسية، واضطرابات في سلسلة التوريد العالمية، بحسب البيانات.