هشام عز العرب: زيادة عمل القطاع الخاص في مصر يجذب المستثمرين الخارجيين - فيديو


الاحد 16 أكتوبر 2022 | 11:33 مساءً
هشام عز العرب
هشام عز العرب
العقــارية

أكد المصرفي هشام عز العرب، مستشار محافظ البنك المركزي، على أن القطاع الخاص المصري عندما يستثمر داخل البلد، يكون جاذبا للمستثمرين الخارجيين، مضيفا: «مهما عملنا من البحر طحينة، هيفضل المستثمر الأجنبي يسأل عن المستثمر داخل بلده».

وأوضح عز العرب، خلال اتصال هاتفي بالإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «الحكاية»، مساء الأحد، أن الدولة تبحث دائما إدارة التدفقات النقدية بشكل علمي، مردفا: «فيه مثل شائع بيقول إن لو حبيت تاكل فيل، لازم تقطعه قطع صغيرة، وهكذا يجب أن نواجه الأزمات».

وأردف مستشار محافظ البنك المركزي، أن البنك يضع الأولويات الاقتصادية والحياتية أمامه، مؤكدًا التطلع للمستقبل أيضًا من أجل إكساب الاقتصاد المصري مرونة تقبل الصدمات، بالتزامن مع حل الأزمات الحالية.

وأضاف أنه دائما يبحث عن النجاح، طامحًا بالوصول لمعدل التضخم في مصر إلى 3%، لافتًا إلى وصوله من قبل إلى معدلات منخفضة مثل 4 و5%، وآنذاك سيشعر المواطن بالتحسن، بغض النظر عن سعر صرف الدولار.

وتابع: «لا يصح أن شيء تم إفساده على مدار 50 عاما، يتم إصلاحه في سنة»، مشيرا إلى التطلع الدائم للسيطرة على سعر صرف العملة المحلية، الأمر الذي وصفه بـ«الأفيونة» والمسكن، ناصحا ببحث كيفية حل التضخم.