إجراءات جديدة من التموين لخفض أسعار المكرونة


الاحد 16 أكتوبر 2022 | 10:47 مساءً
المكرونة
المكرونة
العقارية

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى توفير الدقيق الفاخر استخراج 72% لمصانع المكرونة في محاولة منها لخفض أسعارها بعد ارتفاعها بالسوق الحر الفترة الماضية.

وأتاحت وزارة التموين لمصانع المكرونة التي تعمل بمنظومة السلع التموينية شراء الدقيق الحر الفاخر استخراج 72% بسعر 10 آلاف جنيه للطن اعتبارًا من اليوم الأحد ولمدة شهر، ووضع كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لذلك موضع التنفيذ.

خفض أسعار المكرونة

وأكدت وزارة التموين ربط مصانع المكرونة التي تعمل بتوريد المكرونة بالمنظومة التموينية، على شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتي تقوم بدورها بتوفير الدقيق اللازم لصناعة المكرونة، حرصًا من وزارة التموين على استمرار عمل مصانع المكرونة في الأسواق.

وأشارت إلى أن تلك القرارات ستعمل على مواجهة ارتفاع أسعار المكرونة بالأسواق من خلال توفير الدقيق للمصانع وزيادة المعروض منها، مؤكدا أنها إجراءات شديدة الأهمية، تساهم في ضبط الأسواق وخفض اسعار المكرونة بالاسواق

وكانت وزارة التموين قد وجهت الهيئة العامة للسلع التموينية وقطاع الرقابة والتوزيع لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإتاحة شراء الدقيق الحر الفاخر استخراج 72% من جانب وزارة التموين ولمن يرغب من المخابز السياحية والمخابز الإفرنجية بسعر 10000 جنيه للطن ولمدة شهر، بحيث سيتم توفير الدقيق اللازم لإنتاج الخبز السياحي والفينو لهذه المخابز.

وذلك من خلال التقدم بطلب لمديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات ليتم البدء في هذه المرحلة اعتبارًا من غدًا الاثنين بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، والمنوفية، والإسكندرية، تمهيدًا لتعميم ذلك على كافة محافظات الجمهورية ولمن يرغب من تلك المخابز في المحافظات، بحيث يكون سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ 75 قرشا، 60 جراما بجنيه واحد، والخبز السياحي وزن 75 جراما بجنيه واحد.