منها حجب لقطة الشاشة.. خمس ميزات جديدة لواتساب


السبت 15 أكتوبر 2022 | 10:15 مساءً
واتساب
واتساب
العقارية

تقوم شركة «واتساب»، التابعة لشركة «ميتا» الأم، بإضافة مميزات وتحديث الميزات القديمة وإدخال أدوات جديدة باستمرار لتحسين تجربة المستخدم ووفقًا لنصائح تطوير «واتساب بيتا»، ننشر تحديثات تطبيق المراسلة المتوقعة.

خمس ميزات جديدة لواتساب

وفيما يلي خمس ميزات جديدة لواتساب قادمة في التحديثات التالية يجب أن تعرفها، وفقًا لموقع techjuice.

روابط قابلة للنقر على حالة واتساب

سيسمح تطبيق المراسلة لمستخدمي واتساب بمشاركة روابط إلى مواقعهم وصفحاتهم عبر الحالة، إلى جانب صفحات أخرى مثيرة للاهتمام يجدونها عبر الإنترنت، بينما سيتمكن المشاهدون من النقر ببساطة على الروابط لفتحها.

واتساب بريميوم للشركات

يعمل واتساب أيضًا على نموذج اشتراك واتساب بريميوم لمستخدمي واتساب بيزنس على غرار خدمات مثل تيلجرام بريميوم، وستوفر مزايا إضافية لمستخدمي الأعمال طالما أنهم يدفعون مقابل الخدمة، وتتضمن هذه الميزات روابط أعمال مخصصة والقدرة على ربط أكثر من أربعة أجهزة معًا في حساب واحد.

الشريط الجانبي لـ واتساب وردود الحالة القادمة إلى واتساب ويب

من المفترض أن يتوفر شريط جانبي جديد وردود الحالة قريبًا على النظام الأساسي لجميع مستخدمي «واتساب ويب» وستسمح لهم بمراجعة القصص من خلال جهات الاتصال الخاصة بهم والرد عليها، على غرار ما تفعله على الهاتف، وفي الوقت نفسه، سيسمح الشريط الجانبي بالوصول السهل إلى علامة تبويب تحديثات الحالة والإعدادات والملف الشخصي.

واتساب بيزنس للحصول على علامة تبويب أداة أعمال جديدة

سيحصل مستخدمو واتساب بيزنس قريبًا على علامة تبويب جديدة على الصفحة الرئيسية للتطبيق، عند استبدال علامة تبويب الكاميرا في أقصى اليسار، ستكون علامة التبويب Business Tool مركزًا مركزيًا لمستخدمي الأعمال حيث سيتمكنون من الوصول بسهولة إلى أدوات الأعمال دون المرور عبر الإعدادات داخل التطبيق، وتتضمن هذه الأدوات إدارة الملف التجاري وإعدادات الكتالوج والتكامل مع فيسبوك وانستجرام عبر الإعلانات.

حجب لقطة الشاشة

يعمل واتساب على ميزة لمنع القدرة على إلتقاط لقطات الشاشة وهي في مرحلة تجريبية الآن، يجب أن تكون الميزة متاحة قريبًا لجميع المستخدمين المستقرين.

وستتيح الميزة للمستخدمين إعداد حظر لقطات الشاشة وتسجيل الشاشة لملفات الوسائط بمجرد عرض الإعدادات، والتي تتم مشاركتها مع الأصدقاء وجهات الاتصال الأخرى، وسيمنع هذا المستخدمين الآخرين من التقاط لقطة شاشة لوسائط «العرض مرة واحدة» وتحسين الخصوصية.