أخبار الطقس.. الشتاء يدق الأبواب على سكان القاهرة مساء اليوم..اعرف التفاصيل


السبت 15 أكتوبر 2022 | 12:13 مساءً
فصل الشتاء- أمطار
فصل الشتاء- أمطار
ندى الجزيرى

أخبار الطقس من أهم النشرات التي يتابعها المصريون لحظة بلحظة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، حيث أعلن المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة، على كافة أنحاء الجمهورية.

وتتخذ حالة الطقس مسارا مختلفا اعتبارا من مساء اليوم السبت، حيث تشهد كافة أنحاء الجمهورية حالة من التقلبات الجوية على المحافظات الساحلية حتي القاهرة الكبرى، وتسيطر على حالة الطقس تراجعا ملحوظا في درجات الحرارة، بصاحبه فرص كبيرة لهطول الأمطار، تأثرا بمنخفض جوي على سطح البحر المتوسط تزامنا أيضًا مع منخفض جوي آخرعلى ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو عن سطح الأرض.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تزايد فرص سقوط أمطار رعدية على محافظة مطروح وحدود السلوم، كما تزايد فرص الأمطار أيضا على السواحل الشمالية الغربية (العلمين والإسكندرية وبعض المناطق من شمال الوجه البحري (البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية)، وهذه الأماكن معرضة لسقوط أمطار متوسطة، مع التوقعات بسقوط أمطار متوسطة أيضًا بمحافظات (الغربية المنوفية الشرقية وتمتد إلى القاهرة الكبرى).

وأما عن حالة الطقس وفرص سقوط الأمطار داخل القاهرة الكبرى، فهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة مع الساعات المتأخرة في الليل من اليوم السبت وحتى صباح الأحد.