الحكومات المحلية تشتري المنازل بكميات كبيرة لمساعدة قطاع العقارات المتعثر في الصين


السبت 15 أكتوبر 2022 | 03:06 صباحاً
العقارات في الصين
العقارات في الصين
وكالات

أفادت صحيفة «سيكيوريتيز تايمز»، أن بعض الحكومات المحلية في الصين تشتري المنازل بكميات كبيرة من المطورين أو تشجع الكيانات المملوكة للدولة على القيام بذلك في إطار جهودها الأخيرة لدعم سوق العقارات.

وقالت الصحيفة نقلاً عن معلومات السوق إن حكومة مدينة سوتشو في مقاطعة جيانجسو الشرقية تخطط لشراء حوالي 10000 وحدة جديدة، فيما تقترح مدينة جينان في مقاطعة شاندونغ شراء 3000 وحدة لتأجيرها، بحسب ما ذكرت الصحيفة، وفقاً لإشعار حكومي.

وتم الإبلاغ عن هذا المستند أيضاً من قبل وسائل الإعلام المحلية الأخرى، ولكنَّه لم يعد متاحاً على موقع الحكومة على الويب، وفقا لـ «بلومبرج».

وطلبت المدن، بما في ذلك هوتشو في مقاطعة تشيجيانغ، من الشركات المملوكة للدولة شراء المنازل من المطورين المتعثرين، وفقاً لصحيفة "سيكيوريتيز تايمز"، وقدمت هوتشو هذا الطلب في أغسطس، في حين اشترت الحكومة المحلية في مدينة تونغهوا في مقاطعة جيلين ما قيمته 32.5 مليون يوان (4.5 مليون دولار) من شركة التطوير المملوكة للدولة "بولي" (Poly) لإعادة تطوير المناطق العشوائية، وفقاً لإخطار حكومي بتاريخ 12 أكتوبر.

وفي الوقت نفسه، شجعت مقاطعة في شينجيانغ أيضاً الشركات المملوكة للدولة على شراء منازل بكميات كبيرة وتحويلها إلى مساكن مدعومة، وفقاً لإشعار حكومي من أواخر الشهر الماضي.