بعد انخفاض مدوي.. أسعار النفط ترتفع وتسجل 94.53 دولار


الجمعة 14 أكتوبر 2022 | 02:24 مساءً
أسعار النفط
أسعار النفط
العقارية

شهدت أسعار النفط، اليوم الجمعة، ارتفاعًا متاثرة بضعف الدولار، وانخفاض مخزونات نواتج التقطير الأمريكية، حيث سجل برميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت 94.53 دولار، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 89.16 دولار للبرميل.

كانت تراجعت أسعار النفط يوم الخميس الماضي وسط مخاوف من أن يحد التضخم المتنامي من الطلب على الوقود ومع تحذير وكالة الطاقة الدولية من أن الاقتصاد العالمي قد ينزلق إلى ركود.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 92.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 1349 بتوقيت جرينتش. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتا أو 0.6 بالمئة مسجلا 86.75 دولار للبرميل.

وقالت تينا تينغ محللة السوق في سي.إم.سي ماركتس "ضعف الدولار الأمريكي والتعافي القوي للأصول المحفوفة بالمخاطر رفع أسعار النفط. قد يستمر زخم التعافي في الجلسة الآسيوية اليوم".

اقرأ أيضًا: أسعار النفط تتراجع مع تحذير وكالة الطاقة الدولية من ركود

وأضافت "خفض إنتاج أوبك+ سيواصل دعم أسعار الخام، جنبا إلى جنب مع التعافي المحتمل للطلب في الصين في الربع الأخير من العام إذا خففت بكين قيود مكافحة كوفيد".

وكانت مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي نفط مستقلين منهم روسيا، قد أعلنت في الأسبوع الماضي خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا.