متوسط تكلفة إيجار الفيلات والشقق في دبي يرتفع بنحو 27% خلال 9 أشهر


الجمعة 14 أكتوبر 2022 | 06:22 صباحاً
العقارات في دبي
العقارات في دبي
وكالات

كشفت شركة «CBRE» الأمريكية الاستثمارية لاستشارات وخدمات أسواق العقارات أن متوسط إيجار الفيلات السنوي أو لمنزل العائلة في معظم المناطق في إمارة دبى قفز إلى ما يقرب من 269 ألف درهم، 73 ألف دولار، خلال الـ9 أشهر الأولى من 2022 بنسبة ارتفاع 26%.

وصعد متوسط إيجار الشقق السنوي أو الوحدات السكنية في معظم المناطق بحوالي 27% ليصل إلى حوالي 90 ألف درهم، 24.5 ألف دولار، خلال نفس الفترة.

وأفادت وكالة بلومبرج أن السبب وراء ارتفاع أسعار المساكن سواء للأسرة أو للأعزب يرجع إلى تزايد أعداد العاملين المغتربين الذين يتدفقون من الخارج إلى إمارة دبي الثرية وخصوصا مع ارتفاع تكاليف المعيشة وتباطؤ نو الاقتصاد العالمى بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال رئيس شركة CBRE، تيمور خان، إن متوسط بيع سعر الفيلا ارتفع بحوالى 14% هذا العام حتى الآن بالمقارنة بالعام الماضي بينما زادت أسعار الشقق السكنية بأكثر من 9% خلال الفترة من بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022.

وأوضح أن إيجارات الفيلات والوحدات السكنية في العمارات والأبراج ارتفع وتزايد أسعار بيعها، وأن أسعار العقارات الفاخرة قفزت أيضا بحوالى 89% خلال الشهور الماضية بالمقارنة بالعام الماضى كما أعلنت فى بداية هذا الأسبوع شركة نايت فرانك البريطانية لاستشارات وخدمات أسواق العقارات.

الجدير بالذكر أن الطلب على استئجار وشراء الوحدات السكنية والفيلات الفاخرة في دبي، قد انتعش، متأثرا بجهود حكومة الإمارات في التصدي لفيروس كورونا وكذلك لسياستها المتساهلة في منح الأجانب من السياح والعاملين القادمين والمقيمين تأشيرات دخول مجانا وبسهولة وفي غضون دقائق.

ويتدفق إلى سوق عقارات الإمارات الكثير من العاملين الجدد والأجانب من رجال الأعمال والسياح وكبار العاملين في البنوك والشركات العالمية الهاربين من قيود كورونا في دول آسيا ومنها الصين واليابان وكذلك المستثمرين والأثرياء الروس الهاربين من العقوبات الأمريكية على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا.