بسعر تنافسي.. متحدث الوزراء يكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية للمقيمين في الخارج


الجمعة 14 أكتوبر 2022 | 12:25 صباحاً
طرح وحدات سكنية - تعبيرية
طرح وحدات سكنية - تعبيرية
العقــارية

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على مبادرة إضافية تخص المواطنين المقيمين في الخارج، تتمثل في طرح وحدات سكنية مميزة، بأسعار تنافسية، وتخفيضات جذابة، شريطة دفع ثمن هذه الوحدات العقارية بالدولار.

وأوضح سعد، خلال مقابلة مع «بلومبرج»، أن الوحدات السكنية التي ستعرض على المقيمين بالخارج تم إنشاؤها من قبل وزارة الإسكان، مشيرا إلى أن هذه المبادرة، كما تلك المتعلقة بالسيارات، تمثل إحدى الطرق التي تسعى مصر من خلالها لتعظيم إيراداتها الدولارية.

وأكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، على أن مبادرة إعفاء استيراد سيارات المقيمين في الخارج من الرسوم والجمارك، هي لمدة 4 أشهر فقط، وغير قابلة للتمديد، «لأن لدينا صناعة سيارات محلّية، بالإضافة إلى وكلاء وموزّعي الماركات الأجنبية، ولا نريد الإضرار بهم».

وصدر قرار أمس الأربعاء، بإعفاء سيارات المقيمين في الخارج من الجمارك والضرائب مقابل تحويل المغترب مبلغ نقدي، بالعملة الأجنبية، يوازي كافة هذه الرسوم، لصالح وزارة المالية، على أن يسترد صاحب السيارة المبلغ بعد 5 سنوات من تاريخ السداد بالعملة المحلية بسعر الصرف المُعلن وقت الاسترداد.