عاجل| انتشار فيروس كورونا داخل المدارس.. التعليم توضح


الخميس 13 أكتوبر 2022 | 01:53 مساءً
انتشار فيروس كورونا داخل المدارس
انتشار فيروس كورونا داخل المدارس
محمد شوشة

تداولت بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي شائعات تُفيد بوجود حالات فيروس كورونا بين صفوف الطلاب داخل المدارس.

انتشار فيروس كورونا في المدارس

أكد شادي عبدالله زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تردد بشأن وجود حالات لفيروس كورونا «غير صحيح على الإطلاق».

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن جميع المدارس تقوم بتنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة التي أكدت عليها وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية والتعليم؛ تجنبًا لتفشي فيروس كورونا، وحفاظًا سلامة الطلاب وجميع القائمين على المنظومة التعليمية.

انتشار كوفيد 19 في المدارس

قال زلطة إن وزارة التربية والتعليم حريصة كل الحرص على انتظام سير العملية الدراسية، وتتابع سير الدراسة لحظة بلحظة، مشيرا إلى أن هناك تعليمات وجهت بها مديريات التربية والتعليم، جميع المدارس باتخاذ الإجراءات الاحترازية المشددة والمتمثلة في التأكد من تنظيف الدورات والطرق والفصول الدراسية، وتطهير محيط المدارس والفناء والفصول الدراسية بشكل دوري، وتخصيص زائرة صحية بكل مدرسة للاطمئنان على سلامة التلاميذ، وفي حال وجود حالات إصابة بين صفوف الطلاب يتم عزل الطالب بالمنزل والمتابعة؛ بشرط إحضار ما يفيد بمخالطته لحالة إصابة مؤكدة.

إضافة مادة التربية الدينية للمواد الأساسية

في سياق متصل، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله من منشورات تزعم إضافة مادة التربية الدينية للمواد الأساسية المضافة للمجموع من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي خلال العام الدراسي الحالي 2022/2023.

وتواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإضافة مادة التربية الدينية للمواد الأساسية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي خلال العام الدراسي الحالي 2022/2023.

وأضافت وزارة التعليم، أن المنشورات المتداولة في هذا الشأن لا أساس لها من الصحة، وغير صادرة عن الوزارة، مُشددةً على أن نظام المناهج قائم كما هو دون أي تغيير فيما يخص المواد الأساسية المضافة والمواد غير المضافة للمجموع بمختلف المراحل الدراسية، مُوضحةً أن مادة التربية الدينية ليست ضمن المواد الأساسية وإحدى المواد غير المضافة للمجموع الكلي للطالب، لكنها تعد مادة نجاح ورسوب فقط، وتتطلب حصول الطالب على درجة النجاح بها لضمان اجتياز العام الدراسي، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.