3 حالات لا يمكن التصالح فيها بقانون التصالح في مخالفات البناء الجديد.. تفاصيل


السفير نادر سعد يكشف سعر متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى

الخميس 13 أكتوبر 2022 | 01:21 مساءً
التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء
محمد شوشة

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، التغييرات التي طرأت على قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث تشمل حالات لم يكن مسموحًا لها التصالح بحسب قانون التصالح في البناء القديم.

التصالح في مخالفات البناء

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء إن مخالفة قيود الارتفاع من ضمن الحالات التي يسمح فيها قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، كما لا يسمح الإخلال بالسلامة الإنشائية، وكذلك التعدي على أراضي ملك نهر النيل والأخرى المملوكة للآثار.

اقرأ أيضًا: متحدث الحكومة يكشف سعر متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى (فيديو)

قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد

أوضح السفير نادر سعد أن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد وضع استثناء، في حال إذا كانت التعديات يستحيل إزالتها، إذ يمكن التصالح فيها حال موافقة الجهة الإدارية، لكن سيقدر سعر المتر بثلاثة أضعاف الحالات العادية، وسعر المتر فيما يتعلق بالتصالح في مخالفات البناء سيختلف من محافظة لأخرى، كما يختلف من منطقة لأخرى داخل المحافظة.

سعر متر قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد

أشار إلى سعر متر التصالح في مخالفات البناء في القرى لا يتجاوز 50 جنيهًا، وما دون ذلك ستتحرك فيها الأسعار، لكن اللجان الخاصة بإجراء عمليات المعاينة لا تُحدد الأسعار.

اقرأ أيضًا: يضمن أكبر قدر من الحوكمة.. الوزراء: قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد هو للتيسير على المواطنين - فيديو

حالات التصالح في قانون مخالفات البناء الجديد

قال متحدث الحكومة إن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد يجيز التصالح في تجاوز قيود الارتفاعات المقررة من سلطة الطيران المدني.

ولفت إلى أنه من ضمن التسهيلات التي وفرها قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد السماح بتقسيم أقساط مبالغ التصالح لمدة 5 سنوات بدلًا من 3 سنوات.