أخبار ليلية.. تريلا تدهس عدة سيارات على الدائري.. وتصريحات لوزير المالية عن سعر الصرف


الخميس 13 أكتوبر 2022 | 09:03 صباحاً
محمد محمود

شهدت ليلة الخميس، أحداثا مهمة على الصعيدين المحلي والدولي، كما شهدت كارثة على الدائري إذا دهست تريلا 10 سيارات ما إدى إلى مصرع شخص وإصابة 6 آخرين.

ومن أبرز الأحداث التي حدثت ليلا:

تريلا تدهس عدة سيارات

اصطدمت سيارة نقل "تريلا" محملة بمواد البناء، بـ 10 سيارات ملاكي، أعلى الطريق اتجاه طريق شبرا الخيمة، القادم من طريق 6 أكتوبر بنطاق محافظة الجيزة، مما أسفر مصرع شخص وإصابة 7 آخرين بينهم 4 أطفال.

وأوضحت التحريات أن الحادث أسفر عن مصرع سائق سيارة تابعة لشركة توصيل «أوبر»، وإصابة 7 أشخاص آخرين نقلوا إلى المستشفى السلام لتلقي العلاج اللازم.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على سائق السيارة النقل المتسببة في الحادث.

وقام رجال المرور والحماية المدنية برفع آثار الحادث من نهر الطريق لتسيير حركة السيارات إلى طبيعتها.

تعليق جديد من منى عراقي على أزمة زواجها

وبعد أن أثارت الإعلامية منى عراقي الجدل بإعلان زواجها والذي قيل إنه من الدكتور أيمن رشوان، والذي خرج ونفى هذا الزواج، قبل أن تخرج هي الأخرى وتقول إن الزواج من شخص آخر.

وقالت منى عراقي إنها تعاني من مشكلات كبيرة بعد إعلانها زواجها خلال الأيام المقبلة، دون الكشف عن اسم زوجها.

وأضافت في فيديو لايف عبر صفحتها: إيه القرف اللي أنا فيه ده؟ كل ده ليه؟ إيه المهم والفظيع في قصة زواجي وارتباطي، ايه كم الاستفزاز ده؟!

وأوضحت: يعني ايه بقالي يومين مش بنام؟ عشان بس قررت أعلن عن حياتي الشخصية، أنا مش عايزة أتجوز في السر تاني، ولادي كبروا، أخبي ايه؟ دلوقتي مفيش داعي قولي لينا، السؤال بقى اللي دمر نفسيتي بقالي يومين، مين؟ عشان حياتي وحياته متبوظش، أنا هعلن في الوقت المناسب.

وأكملت: روحت فرح سالي عبدالسلام وقعدت أهيص وقعدت مع أيمن رشوان وميلاد أبي رعد عشان أقرب ناس ليا، هوب لقيت خبر إني اتجوزت أيمن، اتفاجئت زيي زيه، مكنتش متخيلة إن الموضوع بهذه الأهمية، عملت لايف قلت مش أيمن، أنا لا عارفة أنام ولا عارفة أعيش.

معيط: نحن مع مرونة سعر صرف الجنيه "إذا اقتضت الضرورة"

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة مع مرونة سعر صرف الجنيه المصري إذا اقتضت الضرورة، وذلك في مقابلة مع CNBC عربية على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي المنعقدة حاليا في واشنطن.

وأوضح معيط أن الدولار يضع ضغوطًا على جميع العملات ومنها الجنيه المصري.

ألمانيا وإنشاء نظام دفاع جوي أوروبي مُحَسَّن

تعتزم ألمانيا و 12 دولة أخرى إطلاق مشروع تعاون لإنشاء نظام دفاع جوي أوروبي مُحَسَّن.

وسيعقد وزراء دفاع الدول المشاركة في المشروع اجتماعا بهذا الخصوص في بروكسل غدا الخميس على هامش اجتماع لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، حيث سيتم التوقيع على إعلان نوايا بخصوص إنشاء ما يسمى بـ "مبادرة درع السماء الأوروبية".

مشروع قرار يدين ضم روسيا مناطق أوكرانية

ومررت الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال جلسة مساء الأربعاء، مشروع قرار يدين ضم روسيا مناطق أوكرانية، حسبما ذكرت "العربية".

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الجلسة على قرار ضد ضم روسيا مناطق أوكرانية، واعتبرت ضم روسيا لأراضي أوكرانية بموجب استفتاء أجري في 4 مناطق أوكرانية "غير قانوني".